Twitch ستبدأ ببيع ألعاب الفيديو عبر موقعها قريبًا

 

أعلنت خدمة بث الفيديو الخاص بالألعاب Twitch أنّها ستبيع ألعاب الفيديو مباشرة من موقعها، على أن تبدأ في توفير هذه الخدمة بدءًا من الربيع القادم، ولم تُعطي الشركة المملوكة لأمازون وقت مُحدد للإطلاق.

لا تأتي هذه الخطوة مفاجئة على الإطلاق بالنسبة إلينا، لأنّ المنصة الشهيرة يعتمد عليها الكثير من مطوري الألعاب لنشر ألعابهم بين مجتمع اللاعبين. وحسب الإعلان الرسمي، هناك عدد لا بأس به من ناشرين الألعاب مستعدين لإطلاقها عبر منصة تويتش الشهيرة؛ مثل يوبي سوفت، وغيرها من ناشري الألعاب المشهورين.

هذا وستكون الألعاب متوفرة للتحميل من Twitch Launcher ، كما يُمكن للاعبين اختيار خدمات أخرى لتحميل وفتح الألعاب مثل Uplay، وتهدف أمازون من خطوة بيع ألعاب الفيديو عبر منصتها الخاصة أن تُنافس الخدمات الموجودة بهذا السوق مثل Valve.

الألعاب سيتم الترويج لها من صفحات الفيديو الخاصة بها، على سبيل المثال لو كنت تشاهد فيديو بث للعبة باتلفيلد مثلًا ستجد رابط “اشتري الآن” بالإضافة إلى السعر أسفل الفيديو، وينقسم السعر بين مطوري اللعبة الذين سيحصلون على 70 بالمئة من الأرباح، في حين يحصل مالك قناة تويتش على 5 بالمئة، وبالنسبة الباقية تذهب إلى أمازون.

المصدر