MWC 2017: باناسونيك تطلق الكمبيوتر المحمول الهجين “توف بوك سي إف-33”

كشفت شركة باناسونيك عن الكمبيوتر المحمول الهجين الجديد “توف بوك سي إف-33″، الذي من شأنه مقاومة الصدمات والخدوش، وتحمُّل الاستخدام في الظروف القصوى.

يأتي الكمبيوتر الجديد بشاشة QHD 12 بوصة وبدقة عرض 2160×1440 بيكسل، مع إمكانية الكتابة باستخدام القفازات وتسع عشرة أصابع في نفس الوقت، فضلًا عن جودة العرض حتى في ضوء الشمس المباشر. ويتميز توف بوك سي إف-33 بتوافر قلمٍ معه للكتابة، أو التوقيع، أو الرسم على الشاشة، وهو الآخر صُمِّمَ خصيصًا لتحمل الظروف الجوية.

بإمكان كمبيوتر باناسونيك المحمول الجديد أن يُستخدمَ في ستة أوضاع مختلفة، بما في ذلك القدرة على تحويله إلى جهاز لوحي عند فصل الشاشة.

أمَّا عن بقية المواصفات الأخرى، يعمل الجهاز بنظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز 10، ويحتوي على معالج إنتل كور الجيل السابع، مع كاميراتين، منها واحدة خاصة بنظام المصادقة والتعرف على المستخدم الخاص بخدمة “ويندوز هالو”.

سيتم طرح جهاز باناسونيك توف بوك سي إف-33 في مايو المقبل في أمريكا وفي الربع الثاني من العام الجاري بالنسبة لأوروبا، بسعر 4099 دولار شامل لوحة المفاتيح، أمَّا الشاشة فقط ليعمل كجهاز لوحي فيأتي بسعر 3499 دولار.