للمرة الأولى في عالم السيارات، “فولكس واجن” تطلق ميزة التواصل المباشرة مع خدمة العملاء عبر “تويتر”

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 26 فبراير 2017: أطلقت فولكس واجن الشرق الأوسط و تويتر برنامج تجريبي آلي يتيح استجابة أسرع وأكثر تخصيصاً للعملاء. وهو أول برنامج ردود آلية في قطاع السيارات عبر منصة الرسائل المباشرة من تويتر والتي تم إطلاقها العام الماضي لمنح المستخدمين فرصة التواصل المباشر مع الشركات بدلاً من نشر التغريدات العامة.

 

وقامت الشركتان بتكليف شركة حلول الدردشة الذكية “برندستر” لوضع برنامج بقدرات متقدمة للتواصل مع مستخدمي قناة فولكس واجن الشرق الأوسط على تويتر (@VWMiddleEast).

والخدمة التي يطلق عليها مسمى “Volksbot” لديها القدرة على الاستجابة تلقائياً باللغتين العربية والإنجليزية باستخدام الوسائط المتعددة من صور ومقاطع فيديو. ويمكن للعملاء الاستفسار حول مجموعة من المواضيع تغطي شبكة وكلاء فولكس واجن وحجز اختبارات القيادة من خلال الرسائل المباشرة على تويتر، وتلقي الردود ضمن صفحة المحادثة.

في هذا السياق قال أندرو سافاس، مدير العلامة التجارية لفولكس واجن الشرق الأوسط: “ينصب تركيزنا للعام 2017 على التحول الرقمي وإدخال خدمات رفيعة المستوى لعملائنا. ففي عام 2016 حصلت صفحة فولكس واجن الشرق الأوسط على تويتر على انطباعات تجاوزت الـ 11 مليون –لذا نعلم أن عملاءنا دائمو البحث عن المعلومات الجديدة عبر المنصات الرقمية- وكان السؤال بالنسبة لنا هو كيفية تلبية احتياجاتهم عبر قناتهم المفضلة. ومع التغير السريع للقطاع نسعى إلى تلبية احتياجات عملائنا وتتجاوزها، من خلال الابتكار ومواكبة كل جديد، ونحن ندرس دائما إمكانيات الشراكات الجديدة مع العلامات التجارية الأخرى التي تشاركنا رؤيتنا للمستقبل.”

من جهته قال بنجامين آمبن، رئيس الإيرادات للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى تويتر: “تُعد خدمة العملاء أحد أقدم الممارسات عبر موقعنا الذي كان على مدى العقد الماضي منصة مفضلة للشركات لتوفير الدعم والرعاية لعملائهم، وذلك بفضل ميزاته للتخاطب الفوري والمباشر، وهذه العناصر تشكل البيئة المثالية للعلامات التجارية لتقديم أفضل خدمة للعملاء سواء كان ذلك علناً عبر التغريدات أو بشكل خاص عن طريق خدمة الرسائل المباشرة الجديدة من تويتر. ويتماشى البرنامج الآلي الجديد لفولكس واجن مع جهودنا لتقديم تجارب أفضل للعملاء عبر شراكات رائدة لإحداث تغييرات ثورية في القطاع.”

وقال سيمون هدسون، المدير التنفيذي لشركة برندستر: “يشرفنا أن نكون إحدى أولى الشركات في العالم للبرمجة على واجهة الرسائل المباشرة من تويتر. ومن خلال الشراكة مع ميماك أوجلفي وفولكس واجن الشرق الأوسط، تمكننا من إنشاء أول آلية للحجز المباشر للمواعيد عبر تويتر. لقد كانت تجربة رائعة ونحن متحمسون للسماح لسوق الإمارات العربية المتحدة بحجز اختبارات القيادة مع فولكس واجن الشرق الأوسط عن طريق برنامج الردود الآلية، ونتطلع إلى مواصلة تطوير المساعدين الرقميين للأعمال التجارية في المنطقة عبر تويتر.”

سيتوفر المساعد الرقمي (Volksbot) باللغتين العربية والإنجليزية، ويمكن أن يتفاعل عبر الفيديو والصور أو النص من العملاء الراغبين في حجز اختبارات القيادة أو تعلم المزيد عن علامة فولكس واجن وأحدث طرازاتها. سيتم إطلاق البرنامج أولا في دولة الإمارات العربية المتحدة، قبل إتاحته لباقي شبكة تجزئة فولكس واجن الشرق الأوسط.