سامسونج ستكشف عن جالكسي إس 8 يوم 29 مارس

كما كان متوقعاً، ستعقد سامسونج مؤتمرها الصحفي للكشف عن هاتف جالكسي إس 8 في يوم 29 مارس المقبل في نيويورك.

من تصميم الدعوة الرسمية نفهم أن الهاتف لن تكون له حواف جانبية تقريباً، وهذا شيء متوقع ورأينا تسريبات كثيرة حوله. إضافة للشاشة منحنية الحواف هناك تغيير في نسبة الطول إلى العرض ليبدو أطول من السابق.

لنذكر سريعاً بأبرز المواصفات الفنية المسربة، فإن جالكسي إس 8 سيتخلى عن زر الرئيسية الحقيقي وسينتقل حساس البصمة للخلف، كما يتوقع أن يأتي الجهاز بقياسين هما 5.8 و 6.2 بوصة بنفس الدقة QHD.

بحسب التسريبات فإن الجهاز الأصغر سيحمل بطارية 3000 ميلي أمبير وهي نفس سعة بطارية إس 7 لكنه كان يحمل شاشة أصغر 5.1 بوصة. وكذلك الهاتف الأكبر إس 8 بلس سيحمل بطارية 3500 ميلي أمبير وهي أصغر من بطارية إس 7 إيدج التي كانت 3600 ميلي أمبير على الرغم من حجمه أيضاً أصغر 5,5 بوصة.

ومن شبه المؤكد أن سامسونج ستكون الوحيدة التي تطلق أول هاتف ذكي بمعالجات كوالكوم الجديدة سناب دراغون 835 الذي يوفر من استهلاك الطاقة 40% لذا ليس هناك حافز كبير لزيادة سعة البطارية – وهو أكثر سلامة أيضاً – التي أضافت سوني كجهة ثالثة موردة للبطاريات لتقليل احتمال حدوث المشاكل.

من المواصفات الفنية الأخرى فإن سيأتي بذاكرة عشوائية 6 غيغابايت مع سعة تخزين تبدأ من 64 غيغابايت وسيكون هناك كاميرا واحدة من الخلف بدقة 12 ميغابكسل بتقنية البكسل الثنائي.

ومن خلال التسريبات أيضاً أصبحنا نعرف ألوان وأسعار جالكسي إس 8 حيث يصل سعر النسخة الأصغر حتى 950 دولار – حسب سعة التخزين – بينما النسخة الأكبر حتى 1050 دولار.

من المتوقع أن يصل الهاتف للأسواق في 21 ابريل أي بعد ثلاثة أسابيع من موعد الكشف عنه وسنكون في تغطية مفصلة لمؤتمر جالكسي إس 8 في حينه.