MWC 2017: هواوي تطلق ساعتيها Watch 2, Watch 2 Classic بنظام أندرويد وير 2,0

 Watch 2, Watch 2 Classic

انطلق مؤتمر الجوال العالمي MWC في موعده المعتاد وبدأت الشركات تعرض مافي جعبتها من أجهزة تقنية لاتقتصر فقط على الهواتف الذكية. وهواوي كانت أولى الشركات التي أطلقت ساعتين ذكيتين تعملان بنظام أندرويد وير الجديد 2,0.

تأتي ساعتي هواوي بإمكانية الإتصال عبر شريحة خاصة وتدعم حتى الجيل الرابع في إحداها، كما زودت بالطبع بميزة تحديد المواقع الجغرافية وحساس نبضات القلب وشريحة NFC للدفع عبر أندرويد باي وغيرها.

ساعتي Watch 2, Watch 2 Classic تأتيان بتصميم دائري وبسماكة 12.6 ملم أي أسمك من ساعتها التي أطلقتها العام الماضي. ولكل ساعة زرين للتحكم بها مع مايكروفون وسماعة صوت أيضاً.

زودت هواوي الساعة ببطارية 420 ميلي أمبير تقول أنها تكفي لتشغيلها لمدة يومين لاسيما مع الإستفادة من وضعية توفير استهلاك الطاقة التي تتيح لها بالعمل حتى 25 يوم لكنها تلغي العديد من المزايا مثل الإتصال بالإنترنت وتكتفي بعرض الوقت وعدّ الخطوات.

تختلف الساعتين عن بعضهما ببعض المزايا والأهم مادة التصنيع، حيث تأتي ساعة Watch 2 بجسم من البلاستيك وتدعم الإتصال بالجيل الرابع أيضاً وسيتاح لاحقاً نسخة خاصة تدعم فقط الشبكات اللاسلكية. بينما صنعت ساعة Watch 2 Classic من المعدن، وبكل الأحوال يمكن تبديل سوار الساعتين ويتميز الإصدار الكلاسيكي بسوار هجين مصنوع من الجلد في الأعلى والمطاط في الأسفل لإعطاء إيحاء الفخامة وبدون التخلي عن الطابع الرياضي كون الساعتين مقاومتان للماء وفق معيار IP68 .

شاشة الساعة بقياس 1,2 بوصة من نوع موليد بدقة 390*290 مع ذاكرة تخزين 4 غيغابايت و ذاكرة عشوائية 768 ميغابايت.

الجدير بالذكر أن الشركة لم تكشف بعد عن موعد توفر الساعتين في الأسواق ولا عن أسعارهما.