MWC 2017: سامسونج تطلق اللوحي Tab S3 مع القلم

 Tab S3

على الرغم من تراجع مبيعات الحواسب اللوحية، إلا أن سامسونج تواصل تطوير لوحياتها وأطلقت اليوم لوحي جديد من سلسلة Tab S وهو الجيل الثالث منه في محاولة لمنافسة الآيباد.

اللوحي Tab S3 يأتي بشاشة كبيرة من قياس 9.7 بوصة من نوع سوبر أموليد بدقة 2048*1536 بكسل. يعمل بمعالج سناب دراغون 820 رباعي النوى ولديه ذاكرة عشوائية 4 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية 32 غيغابايت يمكن توسيعها ببطاقات خارجية حتى 256 غيغابايت.

من الخلف هناك كاميرا بدقة 13 ميغابكسل يمكنها تسجيل الفيديو بجودة 4k بفضل المعالج القوي ومن الأمام بدقة 5 ميغابكسل. ويدعم اللوحي الشحن السريع لبطارية بسعة 6000 ميلي أمبير ومعيار الشبكات اللاسلكية Wi-Fi 802.11ac.

ومع اللوحي يأتي قلم S Pen المصنوع من المطاط برأس مطابق لحجم رأس قلم النوت 7 ويتمتع بكل المزايا البرمجية التي كان يقدمها القلم على الهاتف الذكي مثل أدوات الرسم وإنشاء الصور المتحركة والكتابة على الشاشة بدون تشغيلها والتقاط لقطات الشاشة وغيرها. لم تقدم سامسونج قلم مع اللوحي السابق لكن هذه المرة عاد بحساسية 4000 مستوى ضغط مختلف لكن ينقصه منفذ ضمن الجهاز لإدخاله فيه عندما لا تستخدمه بالتالي قد يكون القلم معرضاً للضياع أكثر من قلم النوت. ويتميز القلم بأنه مسطح من الجوانب وليس دائري بالتالي لن ينزلق فوق الشاشة وهناك مشبك لتعليقه بالورق مع عدم وجود إمكانية وضعه في الجهاز أو اتصاله مغناطيسياً.

لأن سامسونج تسعى لمنافسة آيباد فإن هناك إضافة للقلم لوحة مفاتيح حقيقية اختيارية يمكنها الإتصال باللوحي ولا تحتاج لشحن وتتصل عبر البلوتوث وهي بالطبع بلاستيكية غير مضاءة.

يدعم اللوحي منفذ USB 3.1 Type-C مع حساس للبصمة وباقي الحساسات المعتادة مع سماعات رباعية محيطية بالتعاون مع Harman التي استحوذت عليها الشركة ويعمل بنسخة أندرويد نوجا 7.0 ويتوفر باللونين الأبيض والأسود ولم يكشف بعد عن سعره.