Android Messages تطبيق التواصل الافتراضي في أندرويد يدعم الرسائل الغنية RCS

Android Messages

لم تعد الرسائل القصيرة بشكلها الحالي تقنع المستخدمين بالإعتماد عليها للتواصل مقارنة برسائل تطبيقات الدردشة، لذا ظهر جيل جديد يدعى اختصاراً RCS والذي يتيح إمكانية إرسال رسائل تحوي أكثر من مجرد نص وبدون الحاجة لتوفر تطبيق معين يدعمها. قوقل غيرت اسم تطبيق التواصل والرسائل الافتراضي خاصتها من Messenger إلى Android Messages في محاولة لكسب معركة الجيل الجديد من تطبيقات الدردشة.

تغيير الأسم ليس مجرد إجراء شكلي، إنما تريد قوقل التأكيد على أن تطبيقها الرسمي الذي سيأتي محملاً مسبقاً في هواتف أكثر من عشرين شركة، سيكون الوجهة الرئيسية لاعتمادها للتواصل على هواتف أندرويد.

والآن هناك شراكة ما بين قوقل وعشرين شركة تضم، إل جي، موتورولا، سوني، htc، نوكيا، ليكو، وغيرها بالإضافة لهواتف بكسل و هواتف برنامج Android One وغيرها الكثير.

ومن المتوقع أن يستخدم هذا النوع الجديد – القديم بنفس الوقت – من الرسائل أكثر من مليار مستخدم للهواتف الذكية حول العالم. هذا النوع يسمح لك بتبادل رسائل مشابهة لما تقدمه تطبيقات الدردشة كإرسال الصور ومقاطع الفيديو والحصول على إشعارات القراءة وغيرها وذلك بدون الحاجة لاستخدام تطبيق معين أو الحصول على اسم مستخدم إنما فقط عبر اعتماد رقم الهاتف.

تسعى قوقل لمحاولة إنشاء ثورة جديدة في عالم التواصل بفضل قوتها ومكانتها الكبيرة وانتشار نظام أندرويد، من خلال شراكاتها مع شركات تصنيع الهواتف الذكية من جهة وشركات الاتصالات مثل فودافون من جهة أخرى، تريد قوقل أن توجه الناس لاعتماد الرسائل القصيرة الغنية RCS بدلاً من الرسائل القصيرة العادية، وبكل الأحوال لو أرسلت رسالة RCS إلى هاتف أو شركة اتصالات لا تدعمها، فإنه ببساطة سيتم تحويلها إلى رسالة نصية قصيرة SMS أو رسالة وسائط متعددة MMS.

المصدر