تحديث iOS 10.2.1 يحل مشكلة إيقاف التشغيل التلقائي في آيفون 6 و 6 إس

iOS-10.2.1

وصل تحديث نظام iOS قبل حوالي عشرة أيام كان أبرز ما يقدمه هو حل مشكلة ظهرت لمستخدمي آيفون حيث اشتكى البعض منهم أن الهاتف ينطفئ تلقائياً وذلك في إصدارات آيفون 6 و 6 إس وحتى نسخة بلس. هذا التحديث سيحل المشكلة بنسبة كبيرة تصل إلى 80%.

ما كان يحدث أن الهاتف ينطفئ وتصبح الشاشة سوداء ويحتاج المستخدم لإعادة وصل الهاتف بالكهرباء حتى يعود للعمل بشكل طبيعي. فلو كنت تعاني من المشكلة يتوجب عليه تنزيل وتثبيت التحديث الذي أرسلته آبل قبل عشرة أيام.

مع أن التحديث يعمل على حل المشكلة لكنه ليس مؤكداً تماماً، بحسب تصريح لآبل فإن نسبة النجاح كانت 80% في هواتف آيفون 6 إس وأقل 70% في آيفون 6.

عانت هواتف آيفون العام الماضي من مشكلة مشابهة نوعاً ما حيث كانت تنطفئ تلقائياً لكن سبب المشكلة كان يتعلق بالبطارية حيث استدعت آبل بعض الأجهزة لإصلاح وتبديل بطارياتها لحل المشكلة.

الجدير بالذكر حالياً أكثر من نصف هواتف آيفون لديها هذا التحديث وهي في أمان من المشكلة، لكن إن لم تثبت التحديث بعد فهو موصى به لأنه يقدم مزايا أخرى مثل إعادة التشغيل بدون الحاجة لوصل الهاتف بالكهرباء

ذكرت آبل أن البطاريات القديمة كانت تزود الهاتف بتغذية غير متساوية وهو ما كان يبدأ بعملية أمان لحماية الهاتف فتقوم بإيقاف تشغيله. الآن هذا التحديث أجرى تعديلات على نظام إدارة الطاقة بحيث تقلل من عمليات إيقاف التشغيل.

ولو كانت بطارية هاتفك بحاجة لتبديل فإنه ستظهر لك معلومات عن البطارية بعد أيام من تثبيت التحديث وذلك ضمن قسم البطارية في الإعدادات.

الجدير بالإنتباه أن آبل عندما أرسلت التحديث قبل عشرة أيام لم تذكر على موقعها أن هذا التحديث يتضمن حل لمشكلة إيقاف التشغيل التلقائي.

المصدر