قوقل تبدأ بخصم قيمة مرتجعات التطبيقات بعد مرور 48 ساعة

google play refund

يعرف مستخدمي نظام أندرويد أن هناك مدتين لإرجاع التطبيقات والألعاب المشتراة من قوقل بلاي وهي بعد ساعتين بحيث يتم الإرجاع الفوري، أو بعد مرور يومين، لكن ما لايعرفه الغالبية أنه يمكن أيضاً إرجاع التطبيقات والألعاب وطلب إعادة قيمتها بعد مرور 48 ساعة وذلك عبر التواصل بالبريد الإلكتروني لكن الموافقة ليست مؤكدة في كل الحالات كما هو الحال مع فترة 2 ساعة.

ما كان يحصل سابقاً أنه لو أرجع أحد المستخدمين تطبيق أو لعبة اشتراها فإن قوقل تخصم قيمتها من أرباح المطورين، لكن هذا لم يكن يسري على المرتجعات بعد مرور 48 ساعة.

من الآن فصاعداً فإن قوقل ستخصم قيمة المرتجعات من أرباح المطورين مهما كانت مدة إعادتها، وهذا يعني حتى لو مرّ أكثر من 48 ساعة وتم إرجاع المحتوى المشترى من قوقل بلاي فإنه سيتم خصم قيمته من مستحقات المطورين.

وكذلك أعلنت قوقل عن إطلاق واجهة برمجية خاصة للمبيعات الملغاة بحيث تساعد المطورين بسهولة على معرفة أي من المستخدمين طلب إرجاع التطبيق وتم إعادة القيمة لحسابه.

الجدير بالذكر أن هذه التعديلات في سياسة الإرجاع من قوقل بلاي ستطبق خلال الفترة القادمة، لذا لو كنت مطور تطبيقات وألعاب تبيعها عبر قوقل بلاي يمكنك توقع بعض الإنخفاضات في أرباحك لقاء خصم قيمة المرتجعات التي تحصل بعد مرور 48 ساعة.

المصدر