سامسونج تكشف عن تفاصيل المعالج الجديد Exynos 8895

كشفت سامسونج اليوم رسمياً عن تفاصيل الجيل التاسع من معالجات اكسينوس الخاصة بالشركة والذي سيحمل إسم Exynos 8895 وبالتاكيد سيكون أول حضور له في هاتف الشركة الرائد جالكسي S8 .

بعيداً عن التفاصيل التقنية المعقدة المعالج ثماني الأنوية مصنوع بتقنية 10 نانومتر ويضم معالج الرسوميات Mali-G71 وبحسب سامسونج فهو يقدم أداء أعلى من الجيل السابق بنسبة 27% مع توفير استهلاك الطاقة بنسبة 40% مقارنة بالنسخة السابقة .

يدعم اكسينوس 8895 تصوير فيديو 4K بسرعة 120 إطار في الثانية ايضاً يدعم عرض 4K VR وهذا سيوفر تجربة واقع افتراضي ممتازة لمحبين تقنيات الواقع الافتراضي .

كما يدعم المعالج الكاميرات المزدوجة بدقة 28MPو 16MP وكاميرا أمامية بدقة 28MP ، أما بالنسبة للذاكرة العشوائية والذاكرة فالمعالج متوافق مع LPDDR4x و UFS 2.1 و eMMC 5.1 وسيكون اول معالج يدعم معدلات بيانات تصل إلى 1 جيجابايت في الثانية للتنزيل و 150 ميجابت في الثانية للتحميل .

سامسونج تقول أن المعالج يحمل وحدة معالجة منفصلة للأمور المتعقلة بالأمان مثل بصمة الاصبع وماسح قزحية العين وهذا يعني ان الجهاز سيتعامل مع مثل هذه الامور بسلاسة وسرعة اكثر من السابق .

أخيراً تؤكد الشركة ان المعالج قد دخل مرحلة الإنتاج الضخمة استعداداً لطرح الهواتف الجديدة جالكسي اس 8 و اس 8 بلس في ابريل القادم .

إذا كنت من المهووسين بمعرفة الأمور الدقيقة يمكنك الاطلاع على مزيد من الارقام وتقنيات المعالج من خلال المصدر .

المصدر