الكاميرا الأمامية في آيفون 8 قد تصور سيلفي ثلاثي الأبعاد

3D selfies

لازالت الشائعات حول آيفون 8 تصدر بين الحين الآخر بخصوص مختلف مزايا الجهاز والتي بعضها أصبح شبه المؤكد لكثرة تكراره من مصادر موثوقة، واليوم لدينا شائعة تتعلق بالكاميرا الأمامية حيث أنها ستتمكن من التقاط صور ثلاثية الأبعاد وتحمل ميزة التعرف على الوجوه.

بحسب المصادر الموثوقة فإن عدسة الكاميرا الأمامية ستحصل على معلومات لعمق المشهد وتضيف ذلك إلى الصورة التلقليدية لإستخدامها في عدة مجالات مثل التعرف على الوجوه والقزحية وحتى التقاط صور سيلفي ثلاثية الأبعاد.

قياس عمق المشهد شيء نعرفه في آيفون 7 بلس بفضل العدسة المزدوجة لكنها بإمكانيات محدودة قياساً بما تنوي تقديمه آبل في آيفون 8 من خلال حساسة وعدسة مخصصة لهذا الغرض حيث يمكنها التعرف على عمق كل جسم موجود في الصورة، هذه التقنيات لم تكن لتحدث لولا شركة PrimeSense التي استحوذت عليها آبل عام 2013 وكانت قد طورت عدسة قطعة كنكت مع إكس بوكس.

ويتوقع المصدر أن تطور آبل من حساس الكاميرا ليكون قادراً على التقاط صور ثلاثية الأبعاد بشكل أفضل وكامل وبالنهاية – ليس هذا العام – تتخلى عن فكرة العدسة المزدوجة حيث تساعد العدسة أحادية اللون بالتعرف على عمق الأجسام وبعدها.

حتى الآن نعرف بعض المزايا الفريدة في آيفون 8 مثل الشحن اللاسلكي وشاشة OLED النحيفة والتصميم الزجاجي والسعر المرتفع جداً حيث سيتجاوز الألف دولار، لكن هل تبرر له هذه المزايا؟

المصدر