ترامب يملك أكثر من 3 آلاف اسم نطاق لحماية شركاته

مواقع ترامب

تلجئ العديد من الشركات التقنية إلى حجز الكثير جداً من أسماء النطاقات لعدة أسباب منها ضمان دخول الزائر لموقعها حتى لو كتبه خاطئاً، أو لحماية سمعتها من السخرية وإنشاء مواقع ناقدة لها، من هنا يملك الرئيس الأمريكي أكثر من ثلاثة آلاف اسم نطاق.

بحسب CNN فإن هناك 3642 اسم نطاق يملكها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعض تلك النطاقات طبيعية وتخص مشاريعه وأعماله مثل TrumpEmpire.com و TrumpBuilding.com لكن هناك بعضها لمنع الاستحواذ عليها من مواقع قد تضره مثل TrumpScam.com و TrumpNetworkSucks.com وحتى انتخابياً مثل VoteAgainstTrump.com و قضائياً ImBeingSuedByTheDonald.com

يملك ترامب 144 شركة في 25 دولة حول العالم. بعض النطاقات التي اشتراها الرئيس ترامب كانت لحماية شركة Trump Network التي استحوذ عليها ثم باعها بعد ظهور إدعاءات وإتهامات بالاحتيال.

ولم تتوقف اتهامات الاحتيال بهذه الشركة بل امتدت لتشمل جامعة ترامب التي أغلقها عام 2011 وكلفت الرئيس 25 مليون دولار لتسوية القضية ويملك ترامب 157 اسم نطاق فقط بكلمات تتعلق بالجامعة.

الجدير بالذكر أن الرئيس ترامب بدأ بشراء أول نطاق رسمي خاص به منذ عام 1997 وكان نطاق موقع تمويل حملته الإنتخابية DonaldJTrump.com والذي تم اختراقه بالأمس من شخص يدّعي أنه من العراق، واشترى 93 اسم نطاق بعد ترشحه رسمياً للرئاسة.

المصدر