قوقل ستمنع عرض نتائج بحث من مواقع محتواها مقرصن

google torren

قريباً لن تتمكن من البحث عن حلقات جديدة من مسلسلك المفضل لتنزيله عبر التورنت من خلال محركي البحث قوقل وبينغ. حيث وافقت كل من مايكروسوفت وقوقل على قواعد جديدة لتخفيف عرض المواقع التي توزع محتوى مقرصن في نتائج البحث.

القواعد الجديدة تمت الموافقة عليها طواعية من مايكروسوفت وقوقل وتهدف إلى تحسين تعاون الشركتين مع الجهات أصحاب حقوق الملكية وتسريع عملية إزالة المواقع من نتائج البحث التي تنتهك حقوق الملكية.

ولن يكتفي قوقل وبينغ من تقليل أو منع عرض نتائج بحث مواقع المحتوى المقرصن، بل ستعرض بدلاً عنها المواقع والمتاجر الرسمية التي يمكنك الحصول من خلالها على المحتوى بشكل نظامي أي بشرائه من المتاجر الخاصة بالأفلام والمسلسلات والموسيقى والكتب الإلكترونية ومتابعة المباريات الرياضية وغيرها.

ويريد Eddy Leviten المدير العالم لتحالف الملكية الفكرية أن تكون أعلى نتائج البحث في محركي قوقل وبينغ هي المواقع التي تقدم النتائج والمحتوى الأصلي، وليس المواقع التي توزع المحتوى المقرصن مثل مواقع التورنت وتنزيل الأفلام والأغاني وغيرها.

لا يعني هذا أن نتائج البحث من المواقع المقرصنة لن تظهر نهائياً على محركات البحث، لكنها ستتضرر بشكل كبير من خلال منع إعطائها الأولوية وكذلك تقديم البدائل النظامية الشرعية.

الجدير بالذكر أن قواعد الممارسة الجديدة تم توقيعها فيما يخص المملكة المتحدة، وليس من المؤكد بعد إن كانت ستطبق على مستخدمي الإنترنت حول العالم أم لا. بكل الأحوال من الأفضل لك أن تستخدم محرك البحث الداخلي لمواقع القرصنة المفضلة لديك، لا أن تعتمد على قوقل.

المصدر