زوكربيرج: الذكاء الاصطناعي يمكنه مساعد الفيسبوك في التعرف على الإرهابيين

شارك مارك زوكربيرج – مؤسس شركة فيسبوك – رؤيته بشأن ما يتعلق بشركته وكيف يمكنها أن تساعد في بناء العالم الذي يريده الجميع. وفي سلسلة من النقاط، حدد زوكربيرج أنه يخطط لجعل الذكاء الاصطناعي يلعب دورًا هامًا على المنصة الاجتماعية في مكافحة الإرهاب.

قال زوكربيرج إنه “بالنظرِ إلى المستقبل فإن أحد أعظم الفرص المتاحة لنا للحفاظ على أمن الناس وسلامتهم هو تطوير الذكاء الاصطناعي؛ ليفهم ما يجري في مجتمعنا بأسره، بشكل أكثر سرعة ودقة”.

يمكن للذكاء الاصطناعي أن يساعد على توفير نهج أفضل لتحليل وظائف المنصة، وتحليل الصور ومقاطع الفيديو، مما يجعله قادرًا على العثور على أي محتوى يُحتَمَل أن يكون خطرًا.

وأوضح زوكربيرج أن الشركة بدأت في استخدام طرقًا جديدة للذكاء الاصطناعي لمعرفة التفريق بين أخبار الإرهاب والدعوة إلى الإرهاب؛ كي تتمكن فيسبوك من إزالة أي شخص يظن أنه قادرًا على استخدام الشبكة الاجتماعية لدعم منظمته الإجرامية. هذا النوع من الفصل بين تحليل الأخبار والتفرقة بين الأخبار والتحريضات من الأمور الأكثر تعقيدًا، لذلك سينبغي على الفيسبوك أن تستغرق سنوات عديدة لتحقيق ذلك، خاصة في ظل وجود أكثر من مليار مستخدم عليها.

المصدر: BBC News