فيس بوك تنافس لينكدإن عبر ميزة الوظائف

وظائف فيس بوك

أكثر من 65 مليون شركة تستخدم صفحات فيس بوك للتواصل مع زبائنها، والآن بإمكانها إدراج طلبات التوظيف على الصفحات ليتمكن المعجبين من التقدم إليها، وبذلك تنافس فيس بوك مباشرة لينكدإن.

خلال الأسابيع القادمة ستتاح هذه الميزة تدريجياً بحيث يمكن لمدراء الصفحات في الولايات المتحدة وكندا نشر شواغر الوظائف مباشرة على الصفحات وتلقي طلبات التوظيف ضمن مسنجر.

وعن طريق محرر خاص يمكن لمدراء الصفحات إضافة التفاصيل الخاصة بالوظيفة مثل المسمى الوظيفي وتفاصيل أخرى حول طبيعة الدوام والراتب وغيرها. وعند نشر الوظيفة الجديدة ستظهر كمنشور للمتابعين بالإضافة لوجود قسم خاص بالوظائف Jobs ضمن فروع الصفحة. وكل منشور متعلق بشواغر الوظائف سينتهي صلاحيته بعد مرور شهر على نشره.

أما من زاوية متابع الصفحة المهتم بالعمل لدى الشركة، سيكون هناك زر التقدم للوظيفة Apply Now الذي يمكن من خلاله تقديم طلب العمل بحيث يجلب فيس بوك بياناتك الشخصية و الوظائف التي عملت بها سابقاً وأية معلومات أخرى بالإضافة إلى صورة ملفك الشخصي، بعد تجميع كل هذه الأشياء سيتم وضعها في الطلب وإرسالها للصفحة.

ترسخ فيس بوك هنا لشكل جديد من التوظيف حيث يتم التواصل بين إدارة الصفحة والمتقدم للوظيفة عبر مسنجر كمحادثة شخصية وليس بطريقة رسمية عبر البريد الإلكتروني كما هو الحال سابقاً.

كما تحدثنا تعمل الميزة تدريجياً للصفحات في الولايات المتحدة وذلك على الويب والهواتف الذكية وستتاح لاحقاً في المزيد من الدول.

المصدر