الأخبار

أبل تسجّل براءة اختراع لشاشة مدمج فيها مستشعر رقمي

على الرغم من أن الخبر في حديث عهده بين جمهور المستخدمين، إلا أن أبل قد سجَّلت براءة اختراع لشاشة مدمج فيها مستشعر رقمي IR يعود تاريخها إلى يونيو 2014. والفكرة هي لشاشة تتيح للمستخدمين تفعيل هاتفهم الذكي باستخدام زر الرئيسية الافتراضي. وذلك يزيد من تأكيد احتمال قدوم الآيفون المقبل من دون زر الرئيسية المعتاد.

من المعروف أنه منذ إطلاق أول هاتف آيفون، كانت أي مهمة يودّ المستخدم القيام بها لا تتم إلا باستخدام زر الرئيسية، ومن دونه فإن الهاتف الذكي لا قيمة لاستخدامه عمليًّا. لكن على مر السنين، قامت أبل بتطوير الأمر لتدمج معه ماسح البصمة.

رأى المحللون والخبراء منذ ذلك الحين أن عام 2017 سيصبح نهاية وجود زر الرئيسية المادي واستبداله بزرٍّ افتراضي؛ لتصبح شاشة الهاتف تملأ الواجهة الأمامية من دون وجود أية أزرار أخرى.

وبما أن هذا العام هو بمثابة الذكرى السنوية العاشرة للآيفون، فكل الشائعات والتسريبات تشير إلى أن الشركة ستطلق شيئًا مختلفًا عن كل ما أطلقته من قبل. العديد من الأخبار تذكر أن الهاتف المقبل سيُدعَى بـ “آيفون 8″، وأنه سيأتي في ثلاثة إصدارات، على أن يكون هيكله مصنوعًا من الزجاج والمعدن، فضلًا عن وجود شاشة أوليد منحنية من الجانبين، وتقنية الشحن اللاسلكي.

ربما تؤكد أبل هذه الأمور أو تعلّق عليها خلال الأشهر القريبة قبل الموعد الرسمي للإعلان عن الآيفون الجديد. تابعوا معنا.

المصدر: PatentlyApple


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى