واتساب توظف مدير عمليات لبدء تحقيق الأرباح

Matt Idema

أكثر من مليار مستخدم، أكثر من 22 مليار دولار، لايزال واتساب لا يحقق أي دخل على فيس بوك، لكن الفرص المستقبلية كبيرة جداً وهذا ما سيتحقق على يد Matt Idema قادماً من فيس بوك حيث كان يعمل كمدير تسويق المنتجات العالمي.

لايزال من غير الواضح دور Matt Idema بدقة كونه مديراً للعمليات لكنه أول توظيف تجريه واتساب بعيداً عن المجال التقني وسيكون عمله مرتبطاً بشكل أو بآخر في تدوير عجلة المال وبدء تحقيق الدخل من واتساب.

لا، لن تكون الإعلانات هي طريقة واتساب في تحقيق الدخل – على عكس عادة فيس بوك في خدماتها – إنما هناك طرق جديدة ستوجه بشكل رئيسي للشركات وليس الأفراد. على سبيل المثال يمكن أن توفر واتساب طريقة أسهل وأسرع للمستخدمين للتواصل والشراء من الشركات مقابل عمولة معينة. الإحتمالات عديدة للغاية، من إجراء تحويل بنكي أو الإطلاع على حالة حسابك المصري برسالة محادثة، إلى حجز تذكرة طيران أو معرفة حالة رحلتك، سيكون واتساب طريقة أفضل لتنفيذ ما تريد بدلاً من البريد الإلكتروني أو تصفح المواقع أو إرسال رسائل نصية قصيرة.

الجدير بالذكر أن واتساب لديها 200 موظف فقط وارتفع هذا العدد تحديداً بعد استحواذ فيس بوك عليها عام 2014 حيث كان بحدود 52 موظف حينها.

المصدر