أمازون تطلق خدمة مؤتمرات الفيديو الجماعية Chime

AMAZON CHIME

أمازون تريد منافسة الكبار في مجال دردشة الفيديو حيث أطلقت خدمة Chime لمؤتمرات الفيديو والدردشة الجماعية والتي تتيح لعشرات المستخدمين الإجتماع معاً سواء عبر أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة الذكية.

خدمة Chime متاحة على ويندوز وماك وأندرويد و iOS ويمكن من خلالها أن يلتقى حتى 16 شخصاً عبر أجهزة الكمبيوتر أو 8 أشخاص عبر الأجهزة الذكية المحمولة. توفر الخدمة إمكانيات إضافية مثل مشاركة الشاشة وتبادل الملفات وتسجيل الاجتماعات سواء بالفيديو أو الصوت وحتى الملفات المتبادلة ضمنها، وحتى تدعم الإتصال مع خطوط أرضية أو محمولة وضمها للإجتماع الصوتي.

من الأشياء التي ستميز Chime هي السرية والأمان العالي حيث تستخدم تشفير قوي 256 بت مع ميزة إلغاء الضجيج لإستماع أفضل للأصوات ضمن المحادثة.

بالطبع مثل هذه الخدمات لا تكون مجانية كونها موجهة للشركات بشكل رئيسي وتحاول منها أمازون منافسة سكايب للأعمال و GoToMeeting حيث سعرتها بـ 2.50 دولار للمستخدم الواحد شهرياً للخطة العادية، أما الخطة الاحترافية فهي بسعر 15 دولار للمستخدم الواحد شهرياً وتسمح بإجراء اجتماعات حتى مع 100 شخص.

وكالعادة خدمات أمازون المدفوعة تكون بأسعار لا تقاوم مقارنة بالمنافسين حيث تتقاضى GoToMeeting رسوم 19 دولار شهرياً لعشرة مستخدمين و 49 دولار شهرياً لمئة مستخدم، بينما خدمة سكايب للأعمال تأتي مع حزمة أوفيس 365 وتبدأ بسعر 5 دولار شهرياً للحزمة الأساسية و ترتفع إلى 12.50 دولار للحزمة الكاملة للمستخدم الواحد شهرياً.

لو أردت تجربة المستخدم يمكنك ذلك مجاناً لمدة شهر كامل لكن لإجتماع ثنائي فقط عن طريق الدخول إلى الموقع.