جالكسي إس 8 سيأتي بنسخة بلس وليس إيدج

جالكسي اس 8

سابقاً كانت نسخة الهواتف إيدج تتميز بشاشتها المنحنية من الأطراف، لكن مع جالكسي إس 8 فإنه سيتوفر منه نسختين كليهما بشاشة منحنية لكن واحدة بقياس أكبر ستحمل إسم إس 8 بلس.

نشر المسرب الشهير elveaks صورة تظهر شعار يحمل كلمة Galaxy S8+ وبعدها أكد أن الهاتف سيأتي بنسختين الأولى بقياس 5.8 بوصة والثانية بقياس 6.2 بوصة، وبالطبع الشاشتين بنفس الدقة QHD مصنوعة بتقنية أموليد.

المثير للإهتمام بحسب التسريبات أمرين، الأول هو بالرغم من زيادة حجم الشاشة إلا أنه لن يؤثر كثيراً أو ربما إطلاقاً على حجم الهاتف نظراً لأنها ستشغل مساحة أكبر في الواجهة وتقلل الحواف، والآخر هو أنه مع زيادة حجم الشاشة إلا أنه لن يقابله زيادة في سعة البطارية.

بحسب التسريبات فإن الجهاز الأصغر سيحمل بطارية 3000 ميلي أمبير وهي نفس سعة بطارية إس 7 لكنه كان يحمل شاشة أصغر 5.1 بوصة. وكذلك الهاتف الأكبر إس 8 بلس سيحمل بطارية 3500 ميلي أمبير وهي أصغر من بطارية إس 7 إيدج التي كانت 3600 ميلي أمبير على الرغم من حجمه أيضاً أصغر 5,5 بوصة.

لا نعرف ما التعديلات التي قامت بها سامسونج لتتمكن هذه البطاريات بتشغيل الهاتف وقدراته العالية من ناحية المعالج والشاشة بالجودة القوية، من المؤكد أن معالج سناب دراغون الجديد 835 سيكون أوفر بإستهلاك الطاقة 40% لذا يبدو أن سامسونج لن تحتاج لتكبير حجم البطارية بالرغم من زيادة حجم الشاشة.

من المواصفات الفنية الأخرى فإن سيأتي بذاكرة عشوائية 6 غيغابايت مع سعة تخزين تبدأ من 64 غيغابايت وسيكون هناك كاميرا واحدة من الخلف بدقة 12 ميغابكسل بتقنية البكسل الثنائي وسيكون بجانب العدسة حساس البصمة من الخلف.

المصادر 12