ارتفاع قيمة Weibo السوقية ويتجاوز تويتر للمرة الأولى

weibo sign

إذا كُنت مهتم بمتابعة الأخبار التقنية بشكل يومي، قد تجد بعض المصادر التي نعتمد عليها في عالم التقنية عبارة عن منشورات من موقع اجتماعي صيني باسم Weibo، هذا الموقع يُعتبر نُسخة طبق الأصل عن تويتر يستهدف الصين بشكل رئيسي، ويشتهر كثيرًا هناك خاصةً وأنّ تويتر محظور داخل حدود التنين الآسيوي.

على الرغم من كونه نُسخة فقط عن تويتر الذي ينتشر حول العالم، إلّا أنّ القيمة السوقية لموقع Weibo ارتفعت مؤخرًا مع نهاية يوم تداول لتتجاوز القيمة السوقية لموقع تويتر نفسه، حيث وصلت قيمة الأول إلى 11.3 مليار دولار في حين تبقى قيمة تويتر عند 11.1 مليار دولار.

يأتي هذا التفوق لعدّة أسباب في الحقيقة، أولًا وجود عدد هائل من مستخدمي الإنترنت داخل الصين، ناهيك عن توصُّل موقع التدوين المُصغّر الصيني إلى حلول يستطيع من خلالها تحقيق إيرادات جيدة، في حين يُعاني تويتر كثيرًا في هذا الجانب، حيث تستمر خسائره المالية ناهيك عن انخفاض مُعدّل نموه في عدد المستخدمين.

من جانب آخر، تؤكد هذه الأخبار استمرار معاناة تويتر، حيث رفضت الكثير من الشركات سابقًا الاستحواذ عليها ومن ضمنها شركة ديزني وSalesforce، ناهيك عن عدم توصُّل الشركة حتى الآن إلى نموذج ربح فعّال للاستفادة من ملايين المستخدمين على الموقع.

المصدر