بدء وصول ميزة Instant Tethering لأجهزة نكسوس وبكسل

قبل أقل من شهر تحدثنا عن ميزة Instant Tethering التي تتيح الربط بين الأجهزة الذكية عبر بلوتوث بلمسة واحدة وفورياً بطريقة مختلفة عن المتبع حالياَ. الآن بدأت هذه الميزة بالوصول لأجهزة نكسوس وبكسل.

ببساطة تستخدم ميزة Instant Tethering التوصيل عبر بلوتوث لتسمح لجهازك الذي لا يتوفر لديه اتصال بالإنترنت بأن يأخذ الإتصال من جهاز آخر. عملياً الميزة ليست جديدة على أندرويد لكنها سابقاً كانت تحتاج لضغطات أكثر لإعدادها، لكن الآن سيتخاطب حاسبك اللوحي الذي لا يملك شريحة اتصالات مع هاتفك الذكي ليأخذ منه الإنترنت عبر شريحة البيانات.

الجديد في الميزة هو سهولة الربط حيث لا داعي لإخراج هاتفك من جيبك لإعداد الإتصال ويجري كل شيء بضغطة واحدة فقط. وستعمل الميزة على هواتف بكسل، بكسل إكس إل، نكسوس 6، نكسوس 5 إكس، نكسوس 6 بي التي تعمل على أندرويد 7.1.1 وأحدث.

أما الأجهزة التي سيمكنها من الحصول على إنترنت عبر هذه الميزة فهي بكسل، بكسل إكس إل، نكسوس 6، نكسوس 6 بي، بكسل سي، نكسوس 9 التي تعمل على أندرويد 6.0 وأحدث.

لتفعيل الميزة توجه إلى الإعدادات – ثم Google ثم Instant Tethering وبعدها اضغط على تفعيل سواء لخيار تقديم الإنترنت للأجهزة الأخرى أو الحصول على الإنترنت من الأجهزة الأخرى.

وبعد أن تنتهي من العمل على حاسبك اللوحي الذي يأخذ الإنترنت من هاتفك الذكي يمكنك إما إيقاف الإتصال يدوياً أو بعد عشرة دقائق من عدم الاستخدام للحاسب اللوحي سيتم فصله تلقائياً لتوفير البطارية.

الجدير بالذكر أن آبل توفر ميزة مشابهة للربط بين الآيفون والآيباد والماك بسهولة بالغة. ومن الممكن أن تكون لوحيات أندرويد هي خطوة أولى نحو تسهيل الربط وبعدها تنتقل إلى أجهزة كروم بوك لاسيما أنها بحاجة للإتصال بالإنترنت أكثر من أي جهاز آخر.

المصدر