الأخبار

واتساب يحصل على ميزة التحقق بخطوتين

كشف واتساب عن ميزة في غاية الأهمية لمن يستخدم التطبيق ويريد المزيد من الأمن لبياناته، حيث أعلنت الشركة اليوم عن إدراج ميزة التحقق بخطوتين على الواتساب، التي بعد أن بدأت في اختبارها في الإصدارات التجريبية بنهاية العام الماضي، قررت إطلاقها بشكلٍ تدريجي لجميع المستخدمين.

قال المتحدث باسم واتساب للمصدر عبر البريد الإلكتروني “إذا قمت بتفعيل ميزة التحقق بخطوتين؛ فإن كل محاولة لمصادقة رقمك على الواتساب ستسأل عن كلمة المرور التي قمت بإنشائها والمكونة من ستة أرقام”.

وهذا يعني أنه ابتداءً من يوم أمس، سيُسمَح لمستخدمي التطبيق باستخدام هاتين الخطوتين – الرقم وكلمة السر – على أي جهاز أو منصة. وفي كل مرة تقومون فيها بتسجيل الدخول إلى التطبيق كل سبعة أيام، ستحتاجون إلى استخدام الميزة الجديدة.

على الرغم من قيام واتساب بتشفير الرسائل، إلا أنه في السابق لم يكن لدى مستخدميه طريقة آمنة للوصول. وفي الشهر الماضي قامت شركة فيسبوك – مالكة واتساب – بتطبيق ميزة المصادقة بخطوتين على شبكتها الاجتماعية، في حين طبقتها على إنستقرام في أوائل 2016.

وأخيرًا، فإن ميزة التحقق بخطوتين تظل اختيارية، وربما لا تجدوا التحديث وصلكم حتى الآن. كل ما عليكم فقط هو انتظار وصولها خلال بضع ساعات أو أيام قليلة.

المصدر: VentureBeat





الوسوم