مساعد قوقل يدعم التحكم بغرف المنزل بدون جهاز Google Home

عندما نفكر بخدمة مساعد قوقل و جهاز المساعد المنزلي Google Home نجد الكثير من التعارض والغرابة، مثلاً يمكنك التحكم بأجهزة المنزل عبر Google Home لكن لا يمكنك فعل ذلك عبر مساعد قوقل من هواتف بكسل، لكن هذا الأمر على وشك أن يتغير.

الآن أصبحت خدمة مساعد قوقل من هواتف بكسل تدعم التحكم بأجهزة المنزل وبعدة غرف وليس غرفة واحدة مباشرة من هاتف بكسل نفسه بدون الحاجة لتوفر جهاز Google Home. وظهر قسم جديد في إعدادات مساعد قوقل ضمن هواتف بكسل يدعى Home control يمكن من خلاله إضافة الأجهزة الذكية الموجودة في منزلك مثل الإنارة – الحرارة وغيرها وبمختلف غرف المنزل والتحكم بها كتشغيلها وإطفائها من الهاتف مباشرة.

ويدعم مساعد قوقل التحكم بعدة منصات وأجهزة مثل SmartThings من سامسونج و Hue من فيلبس و Nest وغيرها، ببساطة يمكنك إنشاء غرف منزلك ضمن الإعدادات ووضع الأجهزة المناسبة في كل عرفة وبعدها أرسل الأوامر لمساعد قوقل للتحكم بها.

الجدير بالذكر أن هذا الدعم ظهر لبعض المستخدمين ويبدو أنه تجريبي ويعتمد على نسخة خدمات قوقل بلاي ونسخة تطبيق قوقل نفسه في الجهاز وحتى نسخة نظام التشغيل مثل أندرويد 7.1.2 التجريبية، لكن في النهاية سيصل للجميع، وحينها ما الداعي لشراء جهاز Google Home؟ حتماً ستكون هناك مزايا لا توفرها قوقل عبر مساعدها.

المصدر