تطبيق YouTube Go لحفظ فيديوهات يوتيوب وتوفير البيانات

في سبتمبر الماضي أعلنت يوتيوب عن تطبيق جديد يدعى YouTube Go موجه لمن لديهم اتصال بطيئ بالإنترنت حيث يمكنهم من مشاهدة مقاطع الفيديو بجودة منخفضة لتوفير الإستهلاك وكذلك حفظ الفيديوهات لمشاهدتها لاحقاً بدون انترنت، الآن أصبح التطبيق متاحاً للتنزيل على أندرويد.

يسمح التطبيق أيضاً بإرسال مقاطع الفيديو التي تم حفظها مسبقاً إلى مستخدمين آخرين للتطبيق متواجدين بالقرب منك عن طريق شبكة واي فاي محلية مباشرة بدون أن يستهلك أية بيانات منكما.

يعرض التطبيق في واجهته الرئيسية مجموعة مقاطع فيديو مقترحة للمشاهدة ولأن التطبيق موجه لمن لديهم اتصال محدود بالبيانات أو بطيئ فلا يمكن مشاهدة المقاطع بجودة عالية 720p و أعلى.

وعند الرغبة بحفظ أي مقطع فيديو لمشاهدته لاحقاً بدون اتصال بالإنترنت فإن التطبيق يوفر جودتين للحفظ هما الأساسية وهي الأقل جودة والقياسية وهي الأعلى مع عرض حجم الملف عند حفظه في كل جودة.

تتوفر الكثير من التطبيقات الخارجية التي تعمل على حفظ مقاطع فيديوهات يوتيوب، لكن هذا التطبيق رسمي ويقدم المقاطع بجودة منخفضة نسبياً لسهولة حفظها وبدون استهلاك الكثير من البيانات. سيكون مثيراً للإهتمام لو بدأت قوقل تضع هذا التطبيق مسبقاً في بعض الهواتف الذكية الموجهة للدول ذات الإتصال البطيئ.

التطبيق متاح للتنزيل من متجر قوقل بلاي لعدد محدود من الدول كالهند، لكن يمكنك الحصول على ملف apk وتنزيله من خارج المتجر لتجربته.

المصدر