قوقل تهدد بإزالة ملايين التطبيقات لعدم توضيحها سياسة الخصوصية

أرسلت قوقل رسالة لمطوري التطبيقات على متجر قوقل بلاي تطلب منهم اعتماد سياسة خصوصية في تطبيقاتهم ونشرها وتوضيحها ضمن صفحة التطبيق على المتجر وداخل التطبيق نفسه وذلك تحت طائلة إزالة التطبيق.

وتلقى المطورون الذين تطلب تطبيقاتهم صلاحيات حساسة كالتعامل مع الكاميرا والمايكروفون وجهات الاتصال وغيرها أن يضعوا سياسة خصوصية يوضحون فيها كيف يتعاملون مع بيانات المستخدمين.

ويجب إبراز سياسة الخصوصية في صفحة التطبيق على المتجر وداخله وإن لم يستجب المطور لمطلب قوقل قبل منتصف الشهر المقبل فإنه يجب إزالة طلب الصلاحيات الحساسة أو سيتم تقييد ظهور التطبيق ضمن المتجر أو حذفه نهائياً منه.

من شأن طلب قوقل بإدراج سياسة خصوصية توضح فيها التعامل مع بيانات المستخدمين الحساسة من أن يرفع من جودة التطبيقات في متجر قوقل بلاي الذي تنتشر فيه مئات آلاف التطبيقات سيئة الجودة التي غالباً ما تطلب صلاحيات حساسة لا تحتاجها ولا توضح ما الذي ستفعله بالبيانات التي تجمعها، على سبيل المثال ما علاقة تطبيق للطقس بجهات الاتصال؟.

لو كان لديك تطبيق على متجر قوقل بلاي، سارع بإعتماد سياسة خصوصية لتطبيقك أو سيتم تقييد ظهوره وربما حذفه نهائياً. هذا الحسم في التعامل مع مطوري التطبيقات أصبح ضرورياً نظراً للسمعة الضعيفة التي تتصف بها تطبيقات أندرويد ومتجر قوقل بلاي، على الرغم من قوة قوقل فيما يتعلق بالبحث ضمن المتجر، لكن عندما يزدحم بالتطبيقات السيئة، فإن التطبيقات الجيدة التي تحترم مستخدميها لن تجدها بسهولة.

المصدر