الأخبار

قوقل تطلق أندرويد وير 2.0 .. ما الجديد؟

android-wear-2-0

على الرغم من مرور ثلاثة أعوام على توفر الساعات الذكية، لكنها لازالت غير مقنعة للكثير من المستخدمين كجهاز يجب شراؤه، والمثير للإهتمام أن كل الشركات المصنعة لساعات أندرويد وير لم تتمكن من منافسة آبل وفق أحدث الأرقام. قوقل تطلق الآن الإصدار الثاني من نظام تشغيل الساعات الذكية في محاولة جديدة لجعل تلك الساعات أذكى لعلها تقنع المستخدمين بإقتنائها.

يقدم هذا الإصدار النهائي بعد خمسة إصدارات تجريبية للمطورين عدة مزايا جديدة تتعلق بتخصيص واجهات الساعة والرياضة والتطبيقات المستقلة والرسائل ومساعد قوقل وغيرها.

لنبدأ مع واجهات الساعات التي تعمل على الدوام حيث يمكنك تخصيصها بالمعلومات والأحداث التي تريدها من تطبيقاتك المفضلة. مثلاً يمكنك جعلها تعرض موعدك القادم، أداء سهم شركة ما، تقدمك في الرياضة وغيرها.

وبضغطة واحدة فقط على تلك الواجهة يمكنك طلب سيارة أجرة من تطبيق أوبر، أو البدء بتمرينك الرياضي أو التواصل مع صديقك، ويمكنك بالطبع التبديل بين الوجوه من خلال التقليب فيما بينها.

ولمحبي الرياضة والساعات الرياضية فإن تطبيق Google Fit يعرض الكثير من المعلومات والتفاصيل عن مسار الجري والمسافة المقطوعة والسعرات الحرارية المحروقة ومعدل نبضات القلب مع أي نوع من النشاط الرياضي الذي تقوم به، ولا يكتفي بهذا بل يعمل كعداد لمرات رفع الأثقال أو تمارين الضغط وغيرها.

ولو كانت ساعتك التي تعمل بنظام أندرويد وير 2.0 تملك اتصال بالإنترنت عبر شريحة الاتصال فإنها ستتمكن من إيصال الرسائل والمكالمات وحتى تشغيل الموسيقى أثناء لعب تمارينك المفضلة.

تحديث كبير فيما يتعلق بالتطبيقات المستقلة حيث يمكن تنزيلها مباشرة من متجر قوقل بلاي وأيضاً استخدامها بدون وصل الساعة مع هاتف في حال كان لديها اتصال بيانات خاص بها.

مع أن شاشة الساعات الذكية صغيرة لكنها تؤدي العديد من المهام فيما يتعلق بالرسائل مثل توسيع التنبيهات والضغط عليها والرد على الرسائل بعدة طرق منها التلقين الصوتي والكتابة اليدوية أو حتى رسم الرموز التعبيرية. وتدعم معظم تطبيقات الدردشة الشهيرة مثل واتساب ومسنجر فيس بوك وتيليغرام وهانغ اوتس هذه المزايا.

أخيراً وصل مساعد قوقل الصوتي الجديد إلى ساعات أندرويد وير كمنصة جديدة بعيداً عن الهواتف الذكية وجهاز Google Home، ويعمل المساعد عبر الضغط على زر الطاقة في الساعة أو نطق عبارة “OK Google”، وكالعادة يؤدي المساعد الكثير من الوظائف مثل عرض معلومات الطقس، تعيين تنبيه، حجز المطاعم وعرض الخرائط وحتى إضافة عناصر إلى لوحة التسوق. يدعم حالياً مساعد قوقل فقط اللغتين الإنكليزية والألمانية وستضاف المزيد من اللغات خلال الأشهر القادمة.

أما عن الساعات التي سيصلها تحديث أندرويد وير 2.0 قريباً فهي:

ASUS ZenWatch 2 & 3, Casio Smart Outdoor Watch, Casio PRO TREK Smart, Fossil Q Founder, Fossil Q Marshal, Fossil Q Wander, Huawei Watch, LG Watch R, LG Watch Urbane and 2nd Edition LTE, Michael Kors Access Smartwatches, Moto 360 2nd Gen, Moto 360 for Women, Moto 360 Sport, New Balance RunIQ, Nixon Mission, Polar M600, و TAG Heuer Connected.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى