آبل باعت مليوني ساعة ذكية شهرياً

Apple Watch Hermes

لا تكشف آبل حتى الآن عن الأرقام الرسمية لمبيعاتها من ساعتها الذكية على عكس باقي المنتجات في بياناتها المالية. وفي نتائج الربع الأخير قال تيم كوك أن مبيعات ساعتها كانت قياسية، بدون الكشف عن أرقام فعلية، لكن أحد المحللين لديه رأي وهو أن إجمالي مبيعاتها خلال الربع كانت 6 مليون ساعة.

بحسب شركة التحليلات Canalys فإن عائدات آبل من بيع الساعات الذكية في الربع الأخير كانت 2.6 مليار دولار بمعدل مليوني ساعة شهرياً تقريباً. وهذا الرقم لو كان صحيحاً يعني أن آبل تسيطر على 80% من إجمالي مبيعات الساعات الذكية حول العالم بتفوق واضح على ساعات أندرويد وير.

يرى المحللين أن إعادة التسعير الجديدة لساعة آبل ساهمت بجعلها منتج مقنع لشريحة أوسع من المستخدمين. ولو صحت توقعات الشركة البحثية فإن آبل باعت حوالي 12 مليون ساعة ذكية العام الماضي بمعدل مليون ساعة شهرياً وبهذا فإنها تسيطر على 49% من السوق خلال 2016.

وبالنظر للمنافسين الآخرين فإن المركزين الثاني والثالث كانا من نصيب Fitbit و سامسونج اللتين تسيطران على 17 و 15 بالمئة من السوق على التوالي.

ويستمر وضع سوق ساعات أندرويد وير بالإضطراب حتى تطلق قوقل الإصدار الجديد وكذلك ساعاتها الذكية الجديدة لإقناع الشركات الأخرى لطرح المزيد من الساعات على الرغم من نفي HTC تطويرها أية ساعة ذكية جديدة.

المصدر