قوقل تتيح نسخ الرابط الأصلي لمقالات AMP على الهواتف الذكية

GOOGLE AMP LINK

استجابت قوقل لمطالب العديد من المستخدمين بإمكانية الحصول على الرابط الأصلي الكامل للمقالات وصفحات الويب التي تعرض كمقالات AMP من قوقل وذلك أثناء الدخول إليها من نتائج محرك البحث.

في السابق لو بحثت عن شيء على قوقل ودخلت إلى إحدى النتائج التي تعرض صفحات AMP فإن رابط الصفحة يكون مخصصاً ومختلفاً عن الرابط الأصلي، بالتالي لو أردت مشاركتها مع صديقك الذي يستخدم كمبيوتر وليس هاتف ذكي فإنها ستظهر المحتوى النصي فقط بدون أية تفاصيل إضافية كصفحة AMP.

الآن بدأت قوقل تتيح لمستخدمي آيفون وذلك عبر كروم أو تطبيق محرك البحث قوقل الحصول على رابط أي صفحة AMP الأصلي وذلك عن طريق الضغط على أيقونة جديدة على شكل رابط ستظهر في الأعلى كما هو موضح في الصورة أعلاه. عند الضغط على الأيقونة تحصل على الرابط ويمكنك مشاركته مع أي شخص ليظهر صفحة الويب الكاملة بدلاً من صفحة AMP.

أما بالنسبة لمستخدمي أندرويد فإن الرابط الكامل يظهر عند استخدام خاصية مشاركة الصفحة عبر الضغط على أيقونة المشاركة في المتصفح.

عادة ما تكون روابط مقالات مشروع AMP على الشكل العام التالي: www.google.com/amp وهذه الروابط لو دخلت إليها من الكمبيوتر فإنها ستظهر صفحة بسيطة سريعة التحميل تحوي المحتوى النصي بشكل أساسي ما يقدم تجربة استخدام سيئة، لذا مع مشاركة الرابط الأصلي الكامل أو رابط نسخة الهواتف المحمولة على الأقل فإنه سيعرض محتوى وتفاصيل أكثر.

المصدر