نمو سوق السحابة العامة في الشرق الأوسط لأكثر من مليار دولار

أصبحت الشركات وقطاع الأعمال في العالم وتحديداً في الشرق الأوسط تدرك أكثر الجدوى الاقتصادية والتقنية من التحول التقني إلى خدمات السحابة العامة. ويشير تقرير جديد صادر من غارتنر إلى أن هذا السوق سينمو بأكثر من 20% هذا العام في الشرق الأوسط تحديداً.

بحسب غارتنر فإن سوق خدمات السحابة العامة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سينمو من 956 مليون دولار سجلها العام الماضي إلى 1.2 مليار دولار هذا العام.

أما أعلى نسبة نمو لسوق الخدمات السحابية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فقد سجلها قطاع المنصة كخدمة PaaS، حيث بلغت 28.8 بالمائة، تلاه قطاع البرمجيات كخدمة SaaS بنسبة نمو بلغت 28.5 بالمائة.

وأوضح مدير الأبحاث لدى مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر أن نسب النمو التي حققها قطاعي المنصة كخدمة PaaS والبرمجيات كخدمة SaaS تشير إلى انتقال التطبيقات وأحمال العمل من مراكز البيانات الموجودة ضمن بيئات العمل إلى السحابة، وإلى تطور مستوى التطبيقات الداعمة والقائمة على السحابة، التي من شأنها دفع عجلة نمو السحابة.

وأضاف أنه ستواصل شركات توريد البرمجيات توجيه مسار استثماراتها من البرمجيات المرخصة ضمن أماكن العمل، إلى العروض القائمة على السحابة.

وفيمايلي توقعات غارتنر لخدمات السحابة العامة في الشرق الأوسط بمختلف تصنيفاتها.

توقعات غارتنر خدمات السحابة العامة

ما هي الحوسبة السحابية و ما هي فوائدها

الحوسبة السحابية .. البنية التحتية كخدمة

أهم عشر شركات في الحوسبة السحابية