ماشابل: على أبل الاعتراف بوجود مشاكل في بطارية الآيفون

اضطرت شركة أبل في سبتمبر 2016 للرد على حالات كثيرة من المستخدمين الذين عانوا من مشاكل مع بطارية هاتف آيفون 6 إس. حينها قررت الشركة استبدال الهواتف المتأثرة بالمشكلة بهواتف جديدة. ولم توضح هل المشكلة اقتصرت فقط على هذا الإصدار من الآيفون أم لا.

تعمَّق موقع ماشابل في تلك القضية، وأشار إلى أن المشكلة لا تزال قائمة، وتشمل أجهزة الشركة المحمولة بشكل عام. وذكر الكاتب تجربته الشخصية وأنه تقيَّد بكل نصائح وإرشادات أبل، وعدم تصديقه لأي من القصص التي تُروى على مسامعه بشأن مشاكل الآيفون إلى أن تعرض لها بنفسه. ووضَّح أن الآيفون يبدو أنه غير قادر على تنظيم أموره مع عمر البطارية، على الرغم من كونه أحد أفضل الهواتف الذكية في السوق.

الغريب أنه شرح تفاصيل أفادت بأن بطارية الآيفون تتصرف بطريقة متغيِّرة بغض النظر عمَّا إذا كان الهاتف قيد الاستخدام/الشحن أم لا. ووصف أن هاتفه – آيفون 6 – وصل عمر بطاريته إلى 18%، وبعد ثانية من وضعه بالشاحن أصبح عمر البطارية 43%!

كما أكد أنه استنادًا على ما يسمعه من الأصدقاء، وزملائه في العمل، وأفراد أسرته، فإن بدءًا من إصدار آيفون 5 إس إلى آيفون 7 بلس، جميعهم يعانون من تلك المشكلة، فمنهم من وصلت بطاريته من 30% إلى 0% في غضون بضع دقائق، ومنهم من يقوم هاتفه بالإغلاق من تلقاء نفسه مع وجود 20-30% من عمر البطارية. وهناك أيضًا من يجد زيادة مفاجئة في عمر البطارية.

وبعد العديد من القياسات والاختبارات، اختتم الكاتب مقاله أن أبل تحتاج إلى الاعتراف بأن بطاريات هواتفها الذكية هي أبل ما تكون عن مصطلح “الأكثر كفاءة”، وغالبًا ما تظهر سلوكًا غير طبيعي لم يسمع عنه من قبل حتى في هواتف الشركات المنافسة الأخرى.

المصدر: Mashable