بلاك بيري ترخّص بيع هواتفها في الهند

بلاك بيري

أعلنت شركة بلاك بيري عن إتفاقية ترخيص لبيع الهواتف الذكية التي تحمل علامتها التجارية وتعمل بنظام أندرويد في الهند وعدة دول مجاورة لها.

وكانت بلاك بيري قد أعلنت قبل أربعة أشهر عن توقفها عن تطوير الهواتف الذكية وتعهيد العملية إلى شركات خارجية والإكتفاء بالجانب البرمجي وتطوير التطبيقات.

وبهذا فإن بلاك بيري تعهّد تصنيع هواتفها الذكية في الهند إلى شركة الاتصالات Optiemus Infracom التي ستقوم بكامل المهام من التصميم والتصنيع والتوزيع والتسويق والدعم الفني.

وتستهدف بلاك بيري سوق بحجم 1.5 مليار شخص أكثر من 80% منهم لم يشتري هاتف ذكي من قبل، وستكون مهمة بلاك بيري ضمان التحديثات الأمنية لنظام التشغيل.

وكانت الهند قبلة الشركات الأمريكية التقنية مثل قوقل وفيس بوك لكسب المستخدمين منها بعدة طرق تبدأ من نشر الإنترنت السريع والمجاني، وكذلك آبل التي ستبدأ تصنيع الآيفون محلياً داخل البلاد لبيعه فيها بدلاً من الإستيراد من الصين.

بهذا فإن بلاك بيري تسير على خطى نوكيا التي بدأت بتعهيد التصنيع لشركات خارجية مع وضع علامتها التجارية على هواتفها. وأصبح لدى بلاك بيري الآن ثلاثة شركات تصنع هواتفها في عدة مناطق حول العالم كان قبلها في أندونيسيا مع شركة BB Merah Putih المشتركة.

المصدر