الإصدارات القديمة من “سكايب” لن تعمل قريبًا على ويندوز وماك .. تعرَّف على المُهلة المحددة

هناك العديد من المميزات الجديدة المقبلة لخدمة سكايب. وقررت مايكروسوفت في 2016 تغيير البنية الأساسية التي تدير التطبيق إلى بنية جديدة تمامًا عن ذي قبل، وقالت الشركة أن برنامج أزور الخاص بها كان له دور أساسي في تحسين موثوقية التواصل والأداء على التطبيق، خاصة على الأجهزة المحمولة، فضلًا عن إدراج خصائص جديدة مثل مؤتمرات الفيديو، وإمكانية حفظها. لكن على الرغم من كل ذلك، فإن الشركة قررت أمرًا قد لا يروق لمن يهوى استخدام الإصدارات القديمة من البرنامج.

قررت مايكروسوفت إغلاق بعض التقنيات القديمة المُستخدَمة في سكايب، وهذا يعني أن بعض التطبيقات القديمة ستتوقف عن العمل خلال الأسابيع المقبلة، وكل ما سيضطر إليه المستخدمون هو تحميل الإصدار الجديد إذا كان نظام التشغيل يسمح بذلك، أو ترقية نظام التشغيل نفسه للقدرة على مواصلة استخدام سكايب.

يذكر أن سكايب على ويندوز يدعم كافة إصدارات النظام، بدءًا من ويندوز إكس بي إس بي 3 وحتى ويندوز 10 (32/64 بت). إلا أن من قام بتثبيت التحديث الرئيسي السابق لويندوز 10 سيحتاج ابتداءً من 1 مارس 2017 إلى تحميل إصدار المعاينة من سكايب، الذي يجمع بين الميزات الجديدة، بينما سيضطر مستخدمو ماك بدءًا من التاريخ نفسه إلى ترقية نظام التشغيل لديهم إلى OS X 10.10 أو ما يليه من إصدارات للاستفادة الكاملة من الميزات الجديدة.

ولم تذكر مايكروسوفت أي موعد نهائي لإيقاف عمل التطبيقات، لكن مع الموعد المذكور، فإنه من الطبيعي أن تقوم الشركة بإيقاف دعم التطبيقات القديمة لاضطرار المستخدمين إلى التحديث والترقية.

المصدر: Windows Central