مدير أوبر يتخلى عن منصب مستشار الرئيس الأمريكي

delete uber

بعد سلسلة من الإنتقادات الواسعة التي طالت شركة أوبر ومقاطعتها نتيجة موقفها  تجاه قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأخيرة، تحدثت مصادر مقربة أن رئيس الشركة تخلى عن منصبه في المجلس الإستشاري الخاص بالرئيس.

ويضم مجلس مستشاري الرئيس الأمريكي للشؤون الاقتصادية اثنين من أهم المدراء في مجال التقنية وهما إيلون ماسك رئيس شركة تيسلا للسيارات ذاتية القيادة و Travis Kalanick رئيس أوبر، بالإضافة إلى رئيس مجلس إدارة شركة بيبسي. يقدم المجلس النصح والمشورة للرئيس في القضايا الاقتصادية ويلتقي معهم عند الطلب.

وسبق أن أجرى الرئيس ترامب لقاء ضمّ عدد من رؤساء وكبار مدراء الشركات التقنية مثل آبل، مايكروسوفت، قوقل، أمازون، وفيس بوك. وبعد توقيع القرارات التنفيذية بحق المهاجرين، بدأت تلك عدة شركات إجراءات إسعافية لإسترجاع موظفيها وضمان وجودهم داخل أمريكا للحفاظ عليهم.

وشنت الشركات التقنية الكبرى تصريحات متنوعة القوة في اللهجة ضد قرارات ترامب الأخيرة، إلا أن ردة فعل شركة أوبر كانت باهتة ما دفع بزبائنها إلى حملة مقاطعة واستخدام هاشتاغ DeleteUber# واللجوء إلى منافستها في أمريكا Lyft. ووجه المقاطعون اتهامات إلى أوبر بأنها كانت تريد الربح من المتظاهرين ضد قرارات الرئيس الأمريكي وذلك بإعتماد سياسة رفع الأسعار في أوقات الذروة.

المصدر