سامسونج تفاوض شركة يابانية لتزويدها ببطاريات جالكسي إس 8

سبب احتراق نوت 7

بعد صدور نتائج التحقيقات الرسمية من سامسونج حول مشكلة نوت 7 واحتراقها وعلاقتها بالبطاريات، تريد سامسونج الاعتماد على مورّد خارجي جديد، وهي تجري الآن محادثات مع شركة Murata اليابانية لتزويدها بالبطاريات التي ستستخدم في جالكسي إس 8.




وتضررت سامسونج بخسائر تفوق 5 مليار دولار من أرباح ومبيعات فائتة نتيجة إيقاف بيع نوت 7 وسحبه من الأسواق الذي كانت تستخدم فيه بطاريات من موردين هما شركتها التابعة بالقسم الأكبر و شركة صينية أخرى. وأكدت سامسونج أنها بدأت بتطبيق المزيد من الإجراءات لمنع حدوث مشاكل مشابهة لاحقاً من خلال الإعتماد على المزيد من الفحص في البطاريات وعملية التصنيع.

مع أن سامسونج تجري محادثات مع Murata إلا أنها لن تعتمد عليها بتوريد كامل كمية البطاريات لهاتفها المقبل إنما للقسم الأصغر كما كان الحال مع الشركة الصينية Amperex وستواصل سامسونج على الأرجح بالإعتماد شركتها التابعة لتوريد القسم الأكبر من البطاريات.

وكانت شركة Murata اليابانية قد أبدت اهتماماً بالإستحواذ على عمليات تصنيع البطاريات من سوني التي لها خبرة طويلة في مجال تصنيع بطاريات الليثيوم أيون وهو ما شجّع سامسونج على التوجه إلى هذه الشركة دون غيرها.

إذن بطارية جالكسي إس 8 ستأتي من شركتين أيضاً هما سامسونج و Murata وكانت هناك مفاوضات مع إل جي لتزويد البطاريات لكن يبدو هذا لن يحصل مع جالكسي إس 8، هل ننتظر إلى نوت 8؟ ربما.

المصدر