آبل تبدأ بإنتاج “الآيفون الهندي” ابريل المقبل

iphone india

“الآيفون الهندي” لطالما تحدثنا عنه بتقارير كثيرة سابقة حيث تعتزم الهند منافسة الصين في تصنيع وتجميع الهاتف الذكي، وكذلك تريد آبل إنتاجه هناك لبيعه في السوق المحلية بدلاً من استيراده من الصين، هذا الحلم اقترب من أن يصبح حقيقة.

في تصريح لوزير تقنية المعلومات الهندي Priyank Kharge فإن تجميع الآيفون في الهند سيبدأ أواخر شهر ابريل المقبل في مدينة Bangalore، وستتعاون آبل مع شركة Wistron التايوانية لتنفيذ العمليات التشغيلية والتجميع في المصنع بدلاً من الشريك التقليدي شركة فوكسكون الصينية.

وأوضح الوزير أن إنتاج المصنع من الآيفون سيكون مخصص للسوق المحلي وذلك بعد مفاوضات طويلة أجرتها الشركة الأمريكية مع الحكومة للحصول على إعفاءات ضريبية وغيرها من الحوافز لإنشاء المصنع وإنتاج الآيفون داخل البلاد.

وتعد حصة آبل من مبيعات وشحنات الهواتف الذكية في الهند منخفضة للغاية مقارنة بالمنافسين نظراً لإرتفاع أسعار الآيفون مقارنة بميزانيات غالبية المستخدمين, وكانت قد ذكرت آخر الإحصائيات أن آبل شحنت 2.5 مليون آيفون إلى الهند خلال كامل العام الماضي وهو ما يجعل حصة الشركة أقل من 2% من إجمالي شحنات الهواتف الذكية إلى البلاد.

المصدر