فيس بوك تطور تطبيق لبث الفيديو على أجهزة التلفاز الذكية

فيس بوك

فيس بوك تريد عرض الإعلانات على كل منصة يمكن أن تصل إليها حتى لو كان عدد مستخدميها قليلاً، بعد أن سيطرت على الويب والهواتف الذكية ها هي تحضر لدخول مجال أجهزة التلفاز الذكي أو “الصندوقي” لعرض المحتوى المرئي وبالطبع معه الإعلانات.

وبحسب المصادر فإن فيس بوك كانت تطور التطبيق منذ عدة سنوات ليعمل على أجهزة تلفاز مثل تلفاز آبل وغيرها. وأجرت فيس بوك محادثات مع شركات إعلامية لتقديم مقاطع فيديو قصيرة على شكل مسلسلات طول الحلقة الواحدة عشرة دقائق.

ومن غير الواضح بعد إن كان تطبيق فيس بوك المزعوم سيجلب أيضاً مقاطع الفيديو التي تظهر في آخر الأخبار لديك على شاشة التلفاز الكبيرة. المؤكد أن هذا التوجه من فيس بوك يأتي لتطبيق استراتيجية تنويع مصادر الإيرادات الإعلانية للشركة، فضلاً عن أن إعلانات الفيديو مربحة أكثر للشركة من إعلانات الصور.

فيس بوك ليست الشبكة الاجتماعية الوحيدة التي تضع أجهزة تلفاز set top box نصب عينيها، سبق أن فعلتها تويتر عبر تطبيق بيرسكوب و يوتيوب حيث وفرت خدماتها عليها للوصول لشريحة مختلفة من الجمهور، لكن دخول لاعب كبير مثل فيس بوك من شأنه زيادة المنافسة ليس فقط بين هذه الخدمات، إنما مع خدمات بث حسب الطلب مثل نتفلكس وغيرها أيضاً.

المصدر