تويتر تستعد لإطلاق تحديثات جديدة لمنع الإساءات والتحرش على شبكتها الاجتماعية

تويتر

اعترف إد هو – نائب الرئيس لقسم الهندسة بشركة تويتر – بأن الشبكة الاجتماعية كانت تفتقر إلى العمل الجاد وعلى نحوٍ بطيء لوقف الإساءات والتحرش حتى تلك اللحظة. وتحقيقًا لتلك الغاية، قال إن المستخدمين سيبدؤون في الحصول هذا الأسبوع على رؤية جديدة لأول محاولة من تويتر لإصلاح كل ذلك، بما في ذلك إدخال تحسينات على خاصية الكتم، والحظر، ومنع المخالفين من تكرار إنشاء حسابات جديدة.

وأكد هو “سنطلق عددًا من التحديثات والتغييرات خلال الأيام والأسابيع المقبلة، بعضها سيتم ملاحظته على الفور، في حين البعض الآخر منها سيستهدف سيناريوهات معينة ومحددة”.

تعطي تويتر معالجة مسألة التحرش والإساءة على شبكتها الاجتماعية أولوية كبيرة، خاصة بعد أن طلب جاك دورسي – الرئيس التنفيذي لتويتر – من المستخدمين إبداء مقترحاتهم وآرائهم في نهاية العام الماضي، الأمر الذي كشف أن العديد من المستخدمين اشتكوا مما يتلقَّوْنَه من مختلف أنواع الإساءات.

 وذكر المصدر إن تويتر شبكة خصبة للمناقشات والمحادثات والمعارضات وأنها تعمل على نحوٍ جيد، لكن سوء معاملة الآخرين مع بعضهم البعض والتحرش المستمر وقلة اهتمام تويتر بمعالجة تلك المشكلة؛ أدى إلى صد المستخدمين عن استخدام منصتها.

المصدر: Engadget