الأخبار

آبل تلغي خدمة معرفة الآيفون المسروق

ميزة حالة قفل التنشيط آبل

ألغت آبل ميزة كانت متاحة عبر موقع iCloud.com تسمح للمستخدمين الراغبين بشراء آيفون أو أيباد أو آيبود مستعمل التحقق من إن كان مسروقاً أم لا وذلك عبر معرفة إن كان محمياً بقفل التنشيط وبالتالي تجنب شراء جهاز سيتم قفله لاحقاً.

كانت هذه الميزة قد أتيحت قبل عامين والتي تسمح بمعرفة حالة قفل التنشيط على أجهزة آبل الذكية من خلال إدخال الرقم التسلسلي للجهاز عبر موقع الخدمة وبعدها يظهر لك إن كان مقفلاً أم لا فتتأكد من أنك ستشتري جهاز سيعمل دائماً.

وكثرت حالات الاحتيال على المستخدمين الذين يشترون هواتف آيفون بأسعار رخيصة جداً كانت مشكلتها أنها في الغالب مسروقة ويتم إيقافها بعد فترة من بيعها ما يمنع المشتري الجديد من الإستفادة من الجهاز.

والآن لو دخلت إلى موقع الخدمة فإنه لن يعمل وتظهر صفحة الخطأ 404 ولم توضح آبل سبب إزالة الخدمة بالأساس التي كانت تحلّ مشكلة كبيرة لدى المستخدمين.

من الآن فصاعداً، لو أردت شراء هاتف آيفون أو أي جهاز ذكي من آبل مستعمل، تأكد من تعطيل قفل التنشيط قبل شراءه وهذا أمر غير ممكن في حال الشراء من المتاجر الإلكترونية مثل eBay ، لذا كن حذراً من الأسعار المبالغ بإنخفاضها فهي بالغالب هواتف مسروقة سيتم قفلها لاحقاً.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى