مايكروسوفت تحضر نسخة مخففة من ويندوز 10 لمنافسة نظام كروم

WINDOWS STORE

مايكروسوفت قلقة من تمدد نظام كروم ليأكل من حصة نظام ويندوز، وأحد الأسلحة للدفاع عن قلعتها هي ما سيعرف بإسم Windows 10 Cloud كنسخة مخففة مبسطة من ويندوز لمنافسة نظام كروم وأجهزة كروم بوك.

تلقى أجهزة كروم بوك نجاح كبير في الولايات المتحدة يجعل مبيعاتها يفوق مبيعات أجهزة الماك وغالباً تكون الأجهزة الأعلى مبيعاً على أمازون. تتميز أجهزة كروم بوك برخص أسعارها وسرعة نظام التشغيل وأمانه العالي لذا تفضلها المدارس والجامعات بشكل رئيسي، على عكس ويندوز الذي تفضله الشركات والمستخدمين الأفراد.

أشارت بعض المصادر أن مايكروسوفت تحضر لإطلاق حزمة تطوير تطبيقات جديدة لنظام ويندوز 10 ستتيح للمطورين تطوير تطبيقات شاملة تعمل على نسخة مخففة من ويندوز 10، يمكن أن تعتبرها مجازاً إصدار جديد من ويندوز RT. وسيمكن لنسخة ويندوز الجديدة تنزيل التطبيقات فقط من متجر ويندوز. ومع أن اسم النسخة حالياً هو Windows 10 Cloud إلا أنه لا يعني أنها مرتبطة بالحوسبة السحابية أو معتمدة كلياً على السحاب.

لازالت التفاصيل شحيحة حول حزمة التطوير والنظام الجديد لكن يبدو أن مايكروسوفت ستطلقها وتعرفنا على كل شيء في ابريل المقبل مع إطلاق تحديث ويندوز 10 الكبير لهذا العام بإسم Creators Update.

المصدر