ألفابت تحقق أكثر من 26 مليار دولار في الربع الأخير

جوجل

انتهت السنة المالية لدى شركة ألفابت القابضة المالكة لشركة قوقل وغيرها، وبلغت عائدات الشركة الإجمالية في الربع الرابع أكثر من 26 مليار دولار منها 6.5 مليار دولار أرباح صافية.

وكانت قد حققت قوقل بنفس الربع من العام الماضي 21.3 مليار دولار عائدات إجمالية و 6 مليار دولار أرباح صافية ما يظهر نمواً في العائدات بنحو 24% وذلك بفضل التحسن في العائدات من إعلانات محرك البحث للهواتف الذكية و يوتيوب.

وارتفعت عدد النقرات على الإعلانات على مواقع قوقل 43% بينما ارتفعت 7% على المواقع التابعة إلى شبكة إعلانات قوقل، وبنفس الوقت انخفضت تكلفة الإعلانات على مواقع قوقل 16% وكلك تراجعت تكلفة النقرة على مواقع الشبكة 19%.

وارتفعت عائدات قوقل الأخرى التي تشمل مبيعات الأجهزة وغيرها من مصادر غير إعلانية بنحو 62% وذلك بفضل هواتف بكسل التي يقدر أنها باعت مليون جهاز خلال هذا الربع وجهاز المساعد المنزلي Google Home وأجهزة الراوتر وغيرها.

وتقلصت خسائر قوقل من مشاريعها الجانبية التي تطورها للمستقبل مثل السيارة ذاتية القيادة وغيرها لتصل إلى أعلى قليلاً من مليار دولار في الربع الأخير مقارنة ب 1.2 مليار دولار بنفس الربع من العام الماضي، وكذلك ارتفعت عائداتها منها من 150 إلى 262 مليون دولار.

أخيراً ارتفع عدد موظفي قوقل ما بين الربع الثالث والرابع ليصل حالياً إلى 72053 موظف.

المصدر