فيس بوك تبسط صفحة أساسيات الخصوصية لتحكم أسهل

في السابق كانت صفحة إعدادات الخصوصية في فيس بوك فوضى عارمة، لا أحد يعرف بسهولة كيف يمكنه الوصول إلى شيء معين، كما أن الترجمة العربية كانت سيئة في معظم الأحوال. فيس بوك الآن قدمت تصميم جديد لصفحة إعدادات الخصوصية الأساسية في محاولة منها لتبسيطها وتسهيل ضبط الإعدادات.

بالتزامن مع يوم خصوصية البيانات الذي يصادف 28 يناير الجاري قدمت فيس بوك تصميم جديد لصفحة أساسيات الخصوصية بحيث يمكنك من صفحة واحدة الإطلاع على كافة الإعدادات والبيانات التي تهمك وحتى إجراء تحقق الخصوصية.

أخيراً أصبح هذا الموقع متوافقاً مع الهواتف الذكية التي يمثّل مستخدميها القسم الأكبر من إجمالي مستخدمي فيس بوك، وفي السابق كان من الصعب التحكم بصفحة عريضة وطويلة على شاشة صغيرة، الآن أصبحت صفحة أساسيات الخصوصية متوافقة مع مختلف قياسات الشاشات.

تقدم صفحة أساسيات الخصوصية المتاحة باللغة العربية بالإضافة إلى أكثر من 40 لغة أخرى حوالي 32 دليل تغطي كل المجالات في إدارة الخصوصية ومعرفة من هم الأشخاص الذين يمكنهم الإطلاع على أي نوع من البيانات والمنشورات وأقسام مختلفة من الملف الشخصي.

ففي قسم الأسئلة المتكررة هناك شرح وإجابة عن أهم الأسئلة التي تطرأ على بالك مثل اختيار من يمكنه رؤية صورك وقائمة أصدقائك وتسجيلات الإعجاب وتعليقاتك على منشورات الآخرين ومن يمكنه الإشارة إليك وحتى حظر المستخدمين وغيرها.

يمكنك الدخول إلى صفحة إدارة الخصوصية مباشرة من رابطها، وكذلك عندما تغيّر أي من الإعدادات فإنها ستخبرك في رسالة تنبيهية لو أردت الإطلاع على مزيد من التفاصيل، ويمكنك أيضاً إجراء تحقق من الخصوصية لتعرف كيف هو وضع حسابك الآن.