فيسبوك تعيّن هوجو بارا رئيسًا لقسم الواقع الافتراضي

من شاومي إلى الفيسبوك مُباشرة، هذا هو حال هوجو بارا، الذي أعلن مؤخرًا عن رحيله من الشركة الصينية وأنه سيسعى نحو تحديات جديدة في وادي السليكون. إلا أنه في حقيقة الأمر سينتقل إلى قسم الواقع الافتراضي بشركة فيسبوك.

أذاع بارا الخبر في تغريدة له على حسابه في تويتر. ووفقًا لمارك زوكربيرج فإن بارا سيرأس جميع مشاريع الشركة المتعلقة بالواقع الافتراضي، بما في ذلك مشروع نظارات أوكولوس. وأفاد زوكربيرج بأنه يعرف بارا قبل حتى أن يشغل منصبه في قسم أندرويد بشركة قوقل.

يرى مارك أن الواقع الافتراضي والواقع المعزز سيكونان منصتان كبيرتان في المستقبل بعد الأجهزة المحمولة. وكدليل على تلك الثقة والقناعة، تخطط فيسبوك للاستثمار بنحو 3 مليار دولار على مدى السنوات العشر المقبلة؛ لنشر تقنيات الواقع الافتراضي إلى جمهورٍ أكبر.

وفي حين أن تجربة بارا في قوقل أو شاومي كانت تركز على قسم الأجهزة المحمولة، إلا أنه في العام الماضي ساهم في إطلاق الشركة الصينية لنظارة الواقع الافتراضي الخاصة بها.

جدير بالذكر أن بارا له نصيب من الجدل المرافق لرحيله سواء من شاومي أو قوقل، فرحيله من شاومي لم يخلو من بعض الحوادث المؤسفة، بينما كان متورطًا قبل ذلك في فضيحة أخرى ترتبط برحيله من قوقل.

المهم أن بارا الآن في وادي السليكون بشكلٍ رسمي، لنر ما جديد أعماله في المستقبل، وهل سيؤثر وجوده على نجاح شركة فيسبوك، أم سيحدث ما لا يُحمد عقباه.

المصدر: Mashable