فيس بوك تختبر ميزة القصص في التطبيق الرئيسي

قصص فيس بوك

بعد النجاح الكبير الذي حققته قصص انستغرام – المنسوخة من قصص سناب شات – ها قد بدأت فيس بوك بمحاولة تقديمها في تطبيقها الرئيسي. حيث سيظهر في أعلى التطبيق صور دائرية للملفات الشخصية للأصدقاء مع لون أزرق يحيط بها تظهر أن هناك منشورات جديدة كقصص.

وتعمل ميزة “قصص فيس بوك” كما هو الحال مع قصص انستغرام حيث يمكن المستخدم إضافة الصور ومقاطع الفيديو إلى القصة التي ستختفي بعد مرور 24 ساعة من نشرها. وتوفر فيس بوك إمكانية إضافة فلاتر لصور السيلفي وعناصر طريفة فوق الصورة وحتى فلاتر ذكية تتعلق بالموقع الجغرافي للمستخدم.

وكل ما تنشره ضمن قصة فيس بوك لن يظهر ضمن آخر الأخبار والملف الشخصي، كما يمكن التفاعل مع القصص من خلال الرد عليها والذي سيصل كرسالة خاصة.

بدأت فيس بوك تختبر هذه الميزة في إيرلندا كخطوة أولى وعلى عدد قليل من المستخدمين تمهيداً لتوسيعها لاحقاً حول العالم. وبحسب فيس بوك فإن طريقة مشاركة المستخدمين على الشبكات الاجتماعية اليوم اختلفت عما كان عليه الحال قبل عامين، حيث أصبح المستخدمين يعتمدون أكثر على المحتوى البصري كالصور والفيديوهات أكثر من السابق.

حققت قصص انستغرام نجاح كبير جعلها تستقطب 150 مليون مستخدم نشط يومياً، ومع توفير الميزة على فيس بوك فمن المنطقي أن يستخدمها أكثر من مليار مستخدم، بهذا نرى أن انستغرام كان خطوة اختبار قبل المغامرة مع تطبيق الشبكة الاجتماعية الرئيسي.

هل ستكون هذه الضربة القاضية من فيس بوك إلى سناب شات؟

المصدر