الجارديان: “جالاكسي إس 8” قادم بشاشة بلا حواف وحامل يحوّله إلى جهاز كمبيوتر

أكدت شركة سامسونج يوم الإثنين الماضي أنها لن تكشف عن هاتف جالاكسي إس 8 في المؤتمر العالمي للجوال، وذلك على خلاف ما اعتدنا عليه منها خلال السنوات الثلاث الماضية، لكن هذا لا يعني أن الشائعات ستتوقف بشأنه، بل على النقيض تمامًا.

نشرت صحيفة الجارديان أن مصادرًا مجهولة كشفت عن بعض تفاصيل الهاتف المذكور، وأنه سيأتي بشاشة “بلا حدود”. وهو ما يعني أن الشاشة المنحنية ستحتل أكبر كم من الواجهة الأمامية للهاتف، مما يتطلب إزالة زر الشاشة الرئيسية والمستشعر الرقمي المتواجد في الخلف، بالإضافة إلى إشارة المصادر إلى قدوم جالاكسي إس 8 مع خيارات للشاشة تتراوح بين 5 و6 بوصات.

ذكرت الجارديان أيضًا أن تقنية ماسح قزحية العين، التي ظهرت لأول مرة واندثرت مع جالاكسي نوت 7، ستتوافر هي الأخرى في جالاكسي إس 8.

وأخيرًا قالت المصادر إن الهاتف سيأتي معه حاملًا يُدعى ديكس DeX، ومن شأنه أن يسمح باستخدام الهاتف ككمبيوتر محمول، بحيث يجعل الهاتف مثل أجهزة سطح المكتب مع نظام تشغيل أندرويد، وإمكانية استخدامه مع لوحة مفاتيح وبقية ملحقات الكمبيوتر الأخرى.

الفكرة جيدة، لكن استخدام أندرويد كنظام لأجهزة سطح المكتب بالتأكيد لن يجعل له الأفضلية في الاستخدام، إلا إذا كان هناك مميزات خفية يحصل عليها المستخدم عند تحويل جالاكسي إس 8 إلى كمبيوتر. سنعرف الحقيقة والتفاصيل بأكملها في نهاية مارس، الموعد الذي من المفترض أن تكشف فيه سامسونج عن الهاتف.

المصدر: The Guardian