آبل تسمح للمطورين بالرد على التقييمات في متجر التطبيقات

apple app store

متجر تطبيقات آبل بحاجة للكثير من التحسينات، منها إمكانية تفاعل المطورين مع تقييمات المستخدمين، وتقييم التطبيقات بدون الحاجة لزيارة المتجر بالأصل وغيرها. هذه المزايا ستكون متاحة قريباً مع إصدار iOS 10.3

بداية أصبح سيمكن لمطوري تطبيقات آيفون وآيباد الإٍستجابة لتقييمات المستخدمين من خلال الرد على التقييمات التي يدرجونها في المتجر، كما هو الحال في متجر قوقل بلاي. هذه الإمكانية ستساعد المطورين على حل بعض المشاكل التي تظهر لدى بعض المستخدمين أو بعض الأجهزة من خلال اقتراح حلول معينة أو طلب مراسلتهم.

ثانياً أضافت آبل واجهة برمجية جديدة يمكن لمطوري التطبيقات الاستفادة منها بحيث تقدم لمستخدم التطبيق إمكانية تقييم التطبيق بالنجوم مباشرة داخل التطبيق نفسه عن طريق نافذة منبثقة بدون الحاجة لقطع تجربة الاستخدام وتوجيهه إلى المتجر. هذه الميزة أيضاً من شأنها تسهيل تقييم التطبيقات بالتالي ستحصل على المزيد من التطبيقات خاصة في الألعاب حيث آخر ما يريده المستخدم أن يغادر اللعبة من أجل تقييمها.

وبخصوص التقييمات أيضاً، لو كنت تكره أن يطلب منك تطبيقك المفضل تقييمه، فإنه قريباً ستطبق آبل قيد جديد على المطورين بحيث تتيح لهم فقط ثلاثة محاولات يطلب فيها التطبيق من المستخدم تقييمه وبعدها لن يظهر أي طلب.

تحديث iOS 10.3 سيجلب الكثير من التطويرات والمزايا الجديدة، تحدثنا بالأمس من بينها عن خيار للعثور على سماعات آبل اللاسلكية في حال أضعتها وهو احتمال كبير لصغر حجمها.

المصدر