انستغرام تطلق البث المباشر بالفيديو في العالم العربي

البث المباشر انستغرام

أصبحت ميزة البث المباشر بالفيديو على انستغرام جاهزة للإطلاق على نطاق أوسع، وبعد أن أطلقتها في أمريكا منتصف ديسمبر ومن ثم توسعت إلى عدة دول حول العالم لاسيما في أوروبا، ها قد وصلت إلى المنطقة العربية.

أعلنت انستغرام عن توفر ميزة البث المباشر في الخليج العربي لاسيما الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. وتدريجياً ستتوسع انستغرام في نشر خدمتها لتغطي كامل الدول العربية قريباً.

وكان قد وصل عدد مستخدمي قصص انستغرام مؤخراً إلى 150 مليون مستخدم يومياً، ويظهر البث المباشر الذي يجريه المستخدمون ضمن أيقونات القصص في أعلى الشاشة مع عبارة Live التي تميزها، كما يرسل التطبيق إشعار عندما يكون أحد الذين تتابعهم ببدء البث المباشر ويمكنك التحكم بهذا ومنعه.

ولبدء بث مباشر على انستغرام، مرر إلى كاميرا القصص في الأعلى من ثم قم بالتبديل إلى الوضع المباشر Live. وتعامل انستغرام البث المباشر مثل الفيديوهات الفورية حيث سيختفي بعد الإنتهاء منه وليس هناك إمكانية للعودة إليه ومشاهدته لاحقاً كما هو الحال في فيس بوك.

وأثناء البث يمكن للمستخدم صاحب البث تثبيت تعليق معين أرسله أحد المتابعين ليظهر لكافة المشاهدين، كما يمكنه التحكم بالتعليقات بحيث يمنعها بالكامل ويكون البث بدون تعليقات ولا تفاعل مع المشاهدين وهذا ما يكون ضرورياً أحياناً لو أردت استخدام البث لإيصال أفكارك أو تغطية حدث ما.

وتوفر انستغرام تحكم جيد في الخصوصية، مثلاً يمكنك إخفاء الفيديو المباشر عن أي حساب تريده وذلك من إعدادات القصص ثم اختيار اخفاء القصة وبعدها تحديد الأشخاص الذين لا تريدهم أن يشاهدوك.

قد تحتاج لتحديث التطبيق لديك على أندرويد و iOS لأحدث نسخة متاحة للإستفادة من الميزة وبدء البث على انستغرام. بهذا تكون فيس بوك قد زادت من إمكانيات انستغرام بعد النجاح الكبير الذي حققه البث المباشر على شبكتها الاجتماعية، ها هي تتوجه لشبكة أخرى لديها شريحة مستخدمين مختلفة مع اهتمامات مختلفة.

هل تفضل البث المباشر على انستغرام أم فيس بوك؟