“ياهو” تختم الربع الرابع بنجاح وتقترب من إتمام صفقتها مع “فيريزون”

ياهو

اختتمت شركة ياهو الأمريكية الربع الرابع لعامها المالي 2016 بشكلٍ جيد، مع تحقيق ربحًا صافيًا بلغ 162 مليون دولار في نهاية السنة المالية 2016، وتمكنت من عكس خسائرها التي قدرت بـ 4.44 مليار دولار بنفس الفترة من العام الماضي. وكان مجموع إيرادات الشركة من أكتوبر إلى ديسمبر نحو 1.47 مليار دولار، أي أنها ارتفعت بنسبة 15.4% مقارنة مع العام الماضي.

وبالإضافة إلى نتائج الربع الرابع من التقرير المالي لعام 2016 قالت ياهو إنها تتوقع أيضًا إتمام صفقتها مع فيريزون، واستكمال عملية البيع في الربع الثاني من العام الجاري. وتبلغ قيمة الاستحواذ 4.8 مليار دولار.

 كما ذكرت الشركة الأمريكية أن تأجيل المفاوضات – التي كان من المقرر إتمامها في الربع الأول من 2017 – يرجع إلى بعض المهام التي ينبغي على ياهو إتمامها لتحقيق كافة شروط الاتفاق بين الطرفين، حيث عصفت بالشركة اثنان من الفضائح التي تنطوي على سرقة وتسريب بيانات اعتماد المستخدمين على نظام بريد ياهو الإلكتروني، مما زعزع سمعتها في تلك الآونة.

وبعد أن تستحوذ فيريزون على ياهو، من المفترض على الأخيرة أن يتغيَّرَ اسمها ليصبح ألتابا Altaba، وجمع حصتها في شركة علي بابا مع أعمالها التجارية في اليابان.

المصدر: Reuters