وصول عدد التسجيلات على Nokia 6 إلى 1.4 مليون طلب

nokia 6 بنظام تشغيل أندرويد

وصل عدد المستهلكين الراغبين في شراء هاتف نوكيا الجديد بنظام تشغيل أندرويد Nokia 6 إلى ما يوازي سُكّان مدينة صغيرة، فحسب آخر التقارير ارتفع هذا العدد من مليون تسجيل إلى 1.4 مليون تسجيل في الصين فقط حيث أطلقت الشركة الهاتف هناك.

بالطبع هذه التسجيلات لا تُعتبر طلبات مُسبقة حيث لا يتم دفع أي أموال لحجز الهاتف، لكنّها أرقام قوية على أي حال أخذًا في الاعتبار بيع جميع الوحدات المطروحة من الهاتف في دقيقة واحدة فقط عند إطلاقه.

وكانت الشركة الفنلندية أعلنت في الثامن من يناير الجاري عن الهاتف رسميًا بنظام تشغيل أندرويد ومواصفات تقنية منخفضة تستهدف الفئة محدودة الدخل من المستهلكين، حيث يُباع الهاتف في الصين بما يوازي 250 دولار أمريكي تقريبًا.

تشمل قائمة المواصفات التقنية للهاتف شاشة مقاس 5.5″ بوصة بدقة وضوح Full HD مع كثافة تبلغ 403 بكسل لكل بوصة، ويعمل الهاتف بمعالج ثماني النواة من كوالكوم (سنابدراجون 430) في حين تبلغ الذاكرة العشوائية سعة 4 جيجابايت، وذاكرة التخزين الداخلية 64 جيجابايت، بينما توجد الكاميرا الرئيسية في الخلف بدقة 16 ميجا بكسل، وتوجد كاميرا أمامية لالتقاط صور السلفي بدقة 8 ميجا بكسل، ويعمل الهاتف ببطارية سعة 3,000 مللي أمبير ونظام تشغيل أندرويد 7.0 نوجا.

من جانب آخر، كشفت بعض التقارير أنّ نوكيا ستطرح ألوان أخرى من الهاتف -يتوفر باللون الأسود حاليًا- عند إطلاقه عالميًا في المستقبل القريب، وربما حتى نراه مع إصدارات أخرى من نوكيا في المؤتمر العالمي للجوالات الشهر القادم.

المصدر