ما الجديد في تحديث Creators Update على إكس بوكس ون؟

بدأت مايكروسوفت بإرسال أول نسخة استعراضية من تحديث نظام التشغيل الجديد لأجهزة إكس بوكس والمعروف بإسم تحديث Creators Update، واليوم لدينا نظرة أولية عن أبرز المستجدات في هذا التحديث.

ويركّز هذا التحديث على تحسين الأداء و زيادة التنافسية وتحسين تجربة الاستخدام. بداية تم إعادة تصميم الدليل ليسهل الوصول إلى أبرز الأشياء التي تقوم بها يومياً بحيث يمكنك الوصول إليها بضغطة زر واحدة. ولو ضغطت زر الدليل أثناء اللعب ستظهر لك واجهة جديدة تسرع الوصول لمختلف الأقسام التي تحتاجها مثل الألعاب الأخيرة والمتجر وغيرها.

بشكل عام هناك صفحة رئيسية جديدة لتبسيط المهام والوصول السريع لمختلف الوظائف كالمتجر وآخر الألعاب وحتى التحكم بالموسيقى. ومن ناحية تعدد المهام فقد أصبحت أفضل فيمكنك الوصول للأغاني والتحكم بالصوت وغيرها وحتى وظائف مثل التسجيل من اللعبة GameDVR وذلك أثناء استخدام أي تطبيق أو اللعب.

شملت التحسينات أيضاً المساعد الصوتي كورتانا بحيث يمكنه ضبط المنبه والتذكيرات. وهناك دعم معايير صوتية وترميزات جديدة لتقديم تجربة استماع أفضل ومحيطية أكثر.

وفيما يتعلق بتحديثات إكس بوكس الآن أصبحت تعرض معلومات أكثر حول عملية التحديث وخطواتها وفي أي خطوة أنت الآن بحيث تعرف بدقة مثلاً حجم التحديث وبعدها تأكيده وتطبيقه نهائياً.

هذا ليس كل شيء لكنه أبرز ما جاء في أول نسخة استعراضية وهي متاحة لمن انضم لتجربة التحديثات التجريبية، ولاحقاً ستصدر المزيد من النسخ الاستعراضية مع مزايا أكثر تحضيراً لإطلاق التحديث رسمياً في ابريل المقبل.

المصدر