سامسونج تحقق زيادة 50.2% في أرباح الربع الأخير

سامسونج

أعلنت شركة سامسونج يوم أمس عن النتائج المالية للربع الرابع من السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2016. وعلى الرغم من المشاكل التي عانت منها بسبب جالاكسي نوت 7، أفادت العملاقة الكورية بأنها حققت زيادة بلغت 50.2% في الأرباح.

لنتحدث بالأرقام، حققت سامسونج ما يعادل 7.93 مليار دولار، وهي أعلى قيمة سجلتها الشركة في ثلاث سنوات. وأشارت في تقريرها المالي أن العتاد/المكونات، وارتفاع الدولار، كانا هما المسؤولان الرئيسيان عن هذه الزيادة غير المسبوقة.

لكن تظل الأرقام لافتة، خاصة عندما نعلم أن جالاكسي نوت 7 ليس هو المشكلة الوحيدة التي واجهت سامسونج خلال الفترة الأخيرة، حيث تعرض لي جاي يونج – نائب رئيس سامسونج -، وأربعة آخرين من كبار المسؤولين التنفيذيين بالشركة إلى اتهاماتٍ لقضايا فساد. وقال سي. جيه هيو – مدير صندوق الاستثمار في شركة ألفا أسيتس مانيجمينت – “إذا ثبت أن أحد قادة المجموعات كان مذنب؛ فهذا يعني أنه سيكون هناك فراغ في القيادة، وهذا خطر كبير عليها”.

يذكر أن وزارة العدل قامت باستجواب جاي يونج بعد أن صدر أمرًا من مكتب المدعي العام باعتقاله. وعلى الرغم من رفض المحكمة الطلب، إلا أن ذلك أضر كثيرًا بصورة سامسونج وسمعتها.

المصدر: Bussiness Insider